التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

لطلاب الثانوية العامة.. وضعيات يوجا تساعدك في زيادة التركيز وتقليل التوتر

يوجا
يوجا
تعتبر تمارين اليوجا واحدة من الوسائل الفعالة التي يمكن استخدامها لتهدئة العقل وتحسين التركيز والتركيز الذهني، فاليوجا تدرب الجسم على التنفس العميق والتحكم في الأنفاس، ما يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وتقليل مستويات القلق والتوتر.
 
وتشير الدراسات إلى أن ممارسة اليوجا يمكن أن تحسن الذاكرة والتركيز، وأنها تقوي العقل وتزيد من مرونته، مما يمكن أن يساعد الطلاب على الاستعداد الجيد للامتحانات وتحسين أدائهم.
 
وبالإضافة إلى ذلك، تساعد تمارين اليوجا في تحسين النوم والتخلص من الإجهاد والتعب، مما يمكن أن يساهم في تحسين الصحة العامة للطلاب. وهناك العديد من وضعيات اليوجا التي يمكن أن تساعد طلاب الثانوية العامة، أو أي شخص آخر، في زيادة التركيز تعرف على أبرزها وفقًا لموقع verywellfit:
 
تمارين يوجا تساعد على زيادة التركيز 
1- وضعية التنفس العميق (Deep breathing): يمكن أن يساعد التركيز على التنفس العميق في تهدئة العقل وتحسين تدفق الدم والأكسجين إلى المخ، مما يزيد من الانتباه والتركيز.
 
وضعية التنفس العميقوضعية التنفس العميق
2- وضعية التأمل (Meditation): يمكن أن تساعد وضعية التأمل في تهدئة العقل وتحسين التركيز. يمكن الجلوس في وضعية مريحة وإغلاق العينين والتركيز على النفس وتفكير في أفكار إيجابية وهادئة.
 
 
3- وضعيات تمدد الوركين (Hip flexor stretch): يمكن أن يحسن تمدد الوركين التركيز، حيث يمكن أن يؤدي جلوس الكثير من الوقت في اليوم إلى تصلب الوركين والتوتر، وهذا قد يؤثر سلباً على التركيز.
 
وضعيات تمدد الوركينوضعيات تمدد الوركين
 
4- وضعية النسر (Garudasana): يمكن أن يساعد وضع النسر في تحسين التركيز، حيث يتطلب التركيز على الاستقرار والتوازن في الوضعية.
 
وضعية النسروضعية النسر
 
5- وضعية الطفل (Child's pose): يمكن أن تساعد وضعية الطفل في تهدئة العقل والجسم، مما يزيد من القدرة على التركيز.
 
وضعية الطفلوضعية الطفل
 
6- وضعية الأشجار (Tree pose): يمكن أن تساعد وضعية الأشجار في تحسين التوازن والاستقرار، مما يزيد من الانتباه والتركيز.
 
وضعية الشجرةوضعية الشجرة