التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

نباتات تزيد الشعور بالحب فى المنزل وتقلل الخلافات والمشاكل

بخور مريم.. صورة توضيحية
بخور مريم.. صورة توضيحية
تقديم الزهور نوع من أنزاع التعبير عن الحب، أما زرع الزهور داخل المنزل يعد إضافة للسرور والبهجة داخل المنزل، كما تحافظ على طاقة المكان، وهناك زهور تميزت فى صناعة الحب وهي ميزة تنفردت بها بعض الزهور والنباتات، التى تطلق طاقة حب وتقلل من العنف الأسري، وتحد من الشعور بالغضب، ويستعرض دوت مصر فى التقرير التالى بعض نباتات التى يطلق عليها نبات الحب، حسب ما نشر موقع "bhg".
 
 
هويا كيرى

يطلق عليه أيضاً اسم نبات الحب، وذلك نظراً لشكله المميز، فهو نبتة خضراء من فصيلة الصبار تنمو على هيئة قلب، لكنه صبار أملس دون شوك، ما يجعله لافتا للنظر، لا تحتاج هذه النبتة النضرة إلى الكثير من الماء وتنمو في الإضاءة المنخفضة، لكنها تعمل بشكل أفضل عندما تنمو في ضوء ساطع غير مباشر.

هوياهويا
بخور مريم

بخور مريم هى زهور جميلة مميزة بلونها الوردى الهادئ، مع غصون خضراء تشبه القلب، ويوجد منها اللون الأبيض، ووجودها فى المكان يعطى رائحة هادئة مميزة خاصة كلما اقتربت من الضوء، كما أنها تحتاج للقليل من الماء كلما جف سطح تربتها فقط.

بخور مريمبخور مريم
سلسلة القلوب

عندما لا يكفي قلب واحد للتعبير عن مشاعرك اعط العشرات، فتعد سلسلة القلوب لها الكثير من السيقان المميزة بأوراقها المنقطة والتي تشبه القلب الصغير، وعادة ما تكون خضراء وفضية، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون لها لمسة من اللون الوردي، لتلك الزرعة الشكل المميز والجاذب للنظر، وكلما اقتربت من الشمس، أزداد عدد أوراقها، وزاد طولها، ولكن لا تتحمل الجفاف.

سلسلة القلوبسلسلة القلوب
سرخسيات 

تحتاج أوراق النبات ذات اللون الأخضر الداكن على شكل قلب إلى الكثير من الرطوبة لتبدو في أفضل حالاتها، لذا حاول رشها عدة مرات في اليوم أو وضعها في غرفة بها جهاز ترطيب، مع ضوء شمس ساطع، وسوف يبهرك لونها الجميل الهادئ، وأوراقها التي التي تشبه القلوب.

 

سرسخ القلبسرسخيات
أنثوريوم

تتفتح زهور تلك النبتة على شكل قلب أحمر ساطع، أو وردي، وكل ما تحتاجها لتصبح أكثر تفتحا هو القليل من الدور، وطربة رطبة، فتعطيك المزيد من الزهور، بألوان مميزة.

أنثوريومأنثوريوم