التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

أغرب النباتات فى العالم.. أبرزها زهرة نزيف القلب والباذنجان السام

زهرة نزيف القلب
زهرة نزيف القلب
يساعد وجود النباتات فى الحياة على خلق التوازن البيئى، كما تعمل على تنقية الهواء وتنظيفه، بالإضافة إلى تحقيق مظهر جمالى، وتجديد رائحة المنزل، لكن يوجد فى العالم بعض الأنواع الغريبة التى لا يعلم عنها الكثير، والتى نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "nhm.ac.uk" كما يلي:
 أغرب النباتات في العالم
 زهرة نزيف القلب:

زهرة نزيف القلب وموطنها الأصلي سيبيريا وشمال الصين وكوريا واليابان، وهي عبارة عن زهرة لونها وردى على شكل قلب، ويخرج منها قطرات بيضاء تشبه النزيف، وهي نبته تعيش فى الظل وتذبل فور تعرضها لأشعة الشمس القوية، وعند تعرض الإنسان أو الحيوان لتلك قطرات تصيبهم بالتسمم والتهيج الجلدي وقد تؤدي أيضاً إلى الوفاة أحياناً.

زهرة نزيف القلبزهرة نزيف القلب
 عشب الدم الياباني:

يشبه المسامير ذات اللون الأحمر الدموي، وهو نبات معمر يحظى بشعبية بسبب لونه، كما إنه من النباتات شديدة الاشتعال، حيث تحترق فى درجات حرارة أعلى من الحشائش المحلية ما قد يؤدي إلى حرائق الغابات.

عشب الدم الياباني

عشب الدم الياباني
 الباذنجان القاتل:

الباذنجان القاتل هو عشب شديد السمية يسبب الهذيان والهلوسة والموت عند تناوله، لذلك أطلق عليه اسم الباذنجان القاتل.

الباذنجان القاتلالباذنجان القاتل
 لعنة الذئب

لعنة الذئب هو نوع من النباتات المزهرة في عائلة  Ranunculaceae، وهو عبارة عن سم سريع المفعول يمكن أن يؤدي إلى الغثيان والقيء والشلل ومشاكل في القلب قبل الوفاة، وتم استخدامه لصنع سهام سامة في الصين، وقد أطلق عليه هذا الاسم عند استخدامه في تسميم الذئاب والفهود في القرن الثامن عشر.

لعنة الذئبلعنة الذئب
 الشوكران السام:

هو نبات شديد الصلابة هو نبات غازى يمكن أن ينمو على ارتفاع 2.4 متر، إذا لم يكن قاتلًا كافيًا، فإن الشوكران له أيضًا رائحة كريهة تبعد أي شخص عنه.

الشوكران السامالشوكران السام