التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

أفكار مبهجة وعصرية لديكور غرف الأطفال.. عشان تناسبه وتبسطه

ديكور غرفة طفل
ديكور غرفة طفل
من المعروف أن غرف الأطفال يجب أن تكون مريحة ومبهجة في نفس الوقت، ويفضل أن  تكون غرفة غير تقليدية، ذات تصميمات عصرية، لذلك يجب عند اختيار تصميم يناسب الطفل وشغفه ويجب أن تكون الغرفة تحتوى على لمسة طفولية، وترك مساحة للنمو، حتى لا يحتاج لتطوير الغرفة في مراحل العمرية المختلفة للطفل، وتوجد بعض الأفكار التي يمكن من خلالها، تصميم ديكور لغرفة الطفل والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع "thespruce".
أفكار لتصميم ديكور غرفة الطفل
 إضافة مقعد بجوار النافذة:

غرفة الطفل من الممكن ان تحتوى على نافذة، مضيئة ومتجددة الهواء، ويمكن اختيار السرير على شكل منزل صغير ويمكن عمل أرجوحة معلقة  من السقف، ووضع ثريا ذات فقاعات زجاجية، بلمسات خزامية بسيطة، وإضافة مقعد بجوار النافذة شكله جميل ليجلس عليه الطفل ويطل على مشهد طبيعى ليعطى مساحة واسعة للغرفة.

 

 

أضف مقعد النافذة
أضف مقعد بجوار النافذة

ألوان مبهجة:

يمكن عمل تصميم لديكورات أخرى عن طريق اختيار ألوان تترواح مابين اللون الأحمر الهادئ، و لون الفوشيا، مع وضع العديد من الألوان المختلفة التي تعطى سحر وحيوية كبيرة إلى غرفة نوم الطفل ليشعر بالبهجة والحماس.

استخدام الدرجة اللونية
درجات اللون

إضافة خيمة لعب:

تصميم أخر في غرفة الأطفال عن طريق وضع خيمة لعب بلون الخردل في زاوية الغرفة، ويمكن وضع لوحات على الحائط من الطابع الفرنسي الساحر لأعطاء لمسة فنية غير عادية.

 

أضف خيمة لعب
أضف خيمة لعب

إضافة نسيج إلى الجدران:

يمكن وضع ورق جدران من القماش العشبى على الحائط في ديكور غرفة الطفل، والذى يكون متناقض مع الزخارف البيضاء، مع بعض اللمسات الصفراء بلون الخردل، مع عمل إضاءة أنيقة على الجدار، ووضع جدار لتخزين اللعب بشكل أنيق، ويكون مدمج مع الفراش لجعله أكثر ترتيب.

 

وضع النسيجج على الجدران
وضع النسيجج على الجدران

لمسة رومانسية:

يمكن اختيار للطفل غرفة نوم رومانسية الطراز وناعمة، بلون وردى شاحب، واختيار فراش على شكل قوس مزخرف بأربعة قوائم، ووضع بجعة كبيرة بجوار السرير، ووضع ثريا كريستالية وسجادة بشكل هندسى، لإضفاء الأناقة والتميز، والتي يمكن أن تظل الغرفة على نفس شكلها حتى عمر المراهقة.

 
غرفة رومانسيةلمسة رومانسية