التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

عرض جزيرة بريطانية ألهمت أجاثا كريستى للبيع.. اعرف سعرها المتوقع .. صور

جزيرة بورج البريطانية
جزيرة بورج البريطانية
تُعرض جزيرة بورج البريطانية الصغيرة، التى ألهمت الرّوائيّة الشهيرة التى اعتلت عرش قصص الجرائم، أجاثا كريستى، للبيع، مع فندقٍ على طراز "آرت ديكو"، ومهبط للطائرات.

وقالت شركة نايت فرانك العقارية، إن جزيرة "بورج" الواقعة قبالة ساحل مقاطعة ديفون فى جنوب غرب بريطانيا، مدرجة للبيع فى السوق مقابل عروض تتجاوز 15 مليون جنيه إسترلينى، وفقا لموقع CNN عربية.

 

جزيرة بورج البريطانيةجزيرة بورج البريطانية
الجزيرة ألهمت أجاثا كريستى

الجزيرة الرمليّة، الواقعة على بعد 18 ميلاً من مدينة بليموث الساحليّة، هى المكان الذى كتبت فيه كريستى روايتين من أشهر أعمالها، هما "And Then There Were None"، و "Evil Under the Sun".

وتم تجديد الفندق الموجود فى الجزيرة، والمكون من 25 غرفة نوم بالكامل، وبالّنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول على متن طائرة مروحيّة، يمكنهم الوصول إلى الجزيرة سيرًا على الأقدام، أو بالسّيارة عند انخفاض المد، أو عن طريق جرّار بحرى عند ارتفاع المد.

 

يحتوى الفندق على مسطّح مائى بحرى طبيعى مغلق، وغرفة لرياضة البلياردو، وغرفة "ساونا"، والعديد من الحانات، والمطاعم، فضلاً عن أماكن إقامة للموظفين.

تفاصيل الفندق من الداخلتفاصيل الفندق من الداخل
 
جزيرة بورججزيرة بورج

وتتضمن الجزيرة نُزُل "بيلشارد"، وهو عبارة عن حانة من القرن الـ14، وخدم فى الأصل الصيادين الذين عاشوا على الجزيرة والبر الرّئيسى المجاور لها، وعلى مرّ الأعوام، شكّلت الجزيرة ملاذًا معروفًا للأثرياء والمشاهير.

 

وفى تسعينيّات القرن الـ19، بنى النّجم الموسيقى جورج تشيرجوين، منزلاً خشبيًا على الجزيرة، حيث أقام الحفلات لضيوفه خلال نهاية الأسبوع، وخلال العام 1927، اشترى المنتِج السينمائى أرشيبالد نيتلفولد، الجزيرة والذى قام ببناء فندق أكثر فخامة على طراز "آرت ديكو" العصرى آنذاك.

واشتهر الفندق فى الثلاثينيّات، ولكن تم تحويله إلى مركز لتعافى أفراد القوّات الجويّة الملكيّة الجرحى خلال الحرب العالميّة الثانيّة، وتضمّن بعض من أشهر ضيوف الفندق فرقة "بيتلز" الموسيقيّة، والملك البريطانى السّابق إدوارد الثّامن، وزوجته الأمريكيّة واليس سيمبسون.

 

الفندق على جزيرة بورجالفندق على جزيرة بورج
 
شاطئ جزيرة بورج البريطانيةشاطئ جزيرة بورج البريطانية