التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

مشاهد مذهلة عن قرب لحمم بركانية تبدو كأنها شلال فى جزيرة هاواى.. فيديو وصور

حمم بركانية
حمم بركانية
تمكن مصور أمريكى يدعى كاويكا سينجسون من التقاط مشاهد مذهلة وخطيرة فى نفس الوقت،  توثق لحظة تدفق حمم بركانية فى محيط جزيرة هاواى.

شغف "سينجسون" دفعه للاقتراب كثيرا لتوثيق اللحظة ومشاركتها مع متابعيه عبر قناته على "يوتيوب"، إذ التقط المشاهد من زاوية فريدة وخطيرة وقريبة للغاية، وتكشف اللقطات عن كيفية تكونّ أرض جديدة أمام عينيك مباشرة على الساحل البركانى الوعر، وفقا لموقع CNN عربية.

 

الحمم البركانية تصب فى المحيطالحمم البركانية تصب فى المحيط
 
تدفق الحمم البركانيةتدفق الحمم البركانية

وبينما يقف سينجسون، وهو من جزيرة هاواى الكبيرة، على حافة معلقة فوق الماء، كان كل شيء يعمل ضده، اذ كان المشهد البركانى غير مستقر للغاية، وأمواج المحيط تصطدم بالحمم المنصهرة الساخنة، التى تصل درجة حرارتها إلى حوالى ألف درجة فهرنهايت، أى حوالى 538 درجة مئوية.

 

غازات الحمم البركانية قد تكون سامة

كما أن غازات الحمم البركانية، التى تدخل منتصف المحيط الهادئ، كان يمكن أن تكون سامة، ويحرص سينجسون دومًا على ارتداء جهاز التنفس الصناعى فى حال تغير اتجاه الرياح وتوجه الغازات السامة نحوه.

المصور المغامر كان يقود لمسافة ما يقرب من 322 كيلومترًا، إلى البركان أسبوعيًا ولمدة عام كامل حتى توقف البركان عن الثوران تمامًا، وعندما تدفقت حممه البركانية فى المحيط، أراد سينجسون التقاط مشاهد لم يسبق لأحد أن حصل عليها.

 
الحمم البركانية تنزل كشلالالحمم البركانية تنزل كشلال
 
الحمم البركانية فى جزيرة هاواىالحمم البركانية فى جزيرة هاواى

وقال سينجسون "لا توجد فرصًا عديدة للاقتراب من المحيط بالدرجة ذاتها التى كنت قريبًا فيها.. هذه لقطة نادرة ربما لن تجد مثيلًا لها فى مكان آخر"، وأراد المصور التقاط الحمم البركانية من زاوية يبدو فيها، وكأنه يقف خلف شلال، ولكن، الأمر كان صعبًا للغاية، ناهيك عن خطورته.

 

 

الحمم البركانيةالحمم البركانية