التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

قارئ شفاه يكشف ما قاله تشارلز وكاميلا لبعضهما البعض أثناء التتويج.. صور

الملك تشارلز والملكة كاميلا
الملك تشارلز والملكة كاميلا
سيُدرج تتويج الملك تشارلز فى التاريخ بالتأكيد، لذا فلا عجب أن يكون لدى الملك بعض التوتر حول سير مراسم اليوم بسلاسة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواعيد، وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل"، كشف قارئ شفاه لـ FEMAIL ما كان يتحدث عنه الملك تشارلز، 74 عامًا، والملكة كاميلا، 75 عامًا، عندما كان لديهما لحظات قصيرة للتحدث مع بعضهما البعض فى الحدث الفخم فى وستمنستر أبى فى لندن.

شوهد الزوجان لأول مرة وهما يغادران قصر باكنجهام للمناسبة فى Diamond Jubilee Coach، الذى بنى للاحتفال بالذكرى الستين لعهد الملكة إليزابيث الثانية فى عام 2012.

 

وفى العربة الملكية، قالت كاميلا: "أوه انظر إلى هذا"، وبدا أن الملك يقول لزوجته وهو يعلق على الطقس الممطر، ثم أشار إلى الحشود العاشقة التى تلوح لهم فى رحلتهم: "رائع.. رائع".

تشارلز وكاميلا في عربة التتويجتشارلز وكاميلا في عربة التتويج

ثم لاحظت الملكة كمية الأعلام التى تزين الطرق بفضل المشجعين الملكيين، قائلة: "إنه رائع، رائع"، وأضاف الملك عندما مروا بالقرب من ميدان ترافالجار: "يبدو الأمر رائعًا"، فيما ردت الملكة "جميل جدا".

عند دخول وستمنستر أبى، ظل تشارلز وكاميلا صامتين إلى حد كبير باستثناء بعض التبادلات القصيرة للكلمات فيما بينهما، وجاءت إحدى تلك اللحظات عندما سألت الملكة "هل يمكنك المساعدة؟" لرجل على يمينها، بينما يشد عباءتها، وأضافت بعد ذلك: "شكراً".

ثم طُلب من الملك أن "يدخل الآن"، ولكن يبدو أنه أراد التحقق قبل القيام بذلك، فأجاب: "انتظر هنا؟ الآن؟، فى مكان آخر، وبدا أن الملك يعترف بأنه كان "قلقًا بشأن الوقت" بعد الانتظار داخل العربة ، قائلاً: "أعنى أنه مضى وقت أطول هذه المرة".

تشارلز وكاميلا في مراسم التتويجتشارلز وكاميلا في مراسم التتويج

أصبح تشارلز الحاكم الأربعين الذى يتوج فى وستمنستر أبى، فى حفل يعود تاريخه إلى ويليام الفاتح فى عام 1066، عندما وضع رئيس أساقفة كانتربرى، جاستن ويلبى، تاج القديس إدوارد على رأسه.

وبدا الملك عاطفيًا بينما كان الأمير ويليام يثنى عليه، فى خروج عن التقاليد، راكعًا لأداء قسم الولاء لوالده، وقال: "أنا ويليام أمير ويلز، أتعهد بالولاء لك والإيمان والحقيقة سأحملها لك، بصفتك رجل الحياة والأطراف.. ساعدنى يا الله".

 

لحظة ارتداء التاجلحظة ارتداء التاج