التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:08 م , بتوقيت القاهرة

5 أحجار كريمة ضعيها بجانب أطفالك أثناء المذاكرة لزيادة التركيز

احجار كريمة.. صورة توضيحية
احجار كريمة.. صورة توضيحية
هناك بعض الأطفال، مع اقتراب موسم الامتحانات بعد عيد الفطر مباشرة، يفقدون قدرتهم على التركيز وتحصيل المعلومات، أو استرجاعها عند الحاجة إليها فى الامتحانات والمراجعات، وذلك لعدة أسباب مختلفة، منها قلة النوم، أو نقص الفيتامينات، أو التشتت وعدم التركيز الناتج عن القلق، وعلى الرغم من ذلك قد تساعد الأحجار الكريمة في حل تلك المشكلة، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأحجار الكريمة التى يمكن أن يستخدمها الأطفال فترة الامتحانات لزيادة تركيزهم والتخلص من التشتت، وذلك وفقا لما نشرة موقع "villagerockshop".
حجر الهيماتيت

يعتبر الهيماتيت هو الحجر الأقرب للعقل، فهو حجر يستخدمه الأفراد الذين يعانون من تشتت الانتباه، وعدم التركيز، كما أنه يساعد على تنظيم الأفكار، ما يسهل عملية المذاكرة، وحفظ المعلومات، واستعادتها عند الحاجة.

 

حجر الهيماتيتحجر الهيماتيت
سوداليت

سوداليت هو حجر كريم يستخدم في تدعيم القدرة العلقية فى التركيز، حيث يخلص من التوتر والارتباك، ويعطى علامات تنبيهية للعقل التي توجهه لكل ما هو مهم ومفيد، بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة الاضطرابات العقلية ويساعد فى حفظ أكبر قدرا ممكنا من المعلومات.

سوداليتسوداليت
حجر كارنيليان

يسمى هذا الحجر بحجر التعلم، وذلك لأنه يساعد على التركيز والتحصيل الدراسي، كما أنه يزيد من قدرة الذاكرة فى الاستيعاب، وذلك لأنه يساعد على تدفق الدم، خاصة لأعلى ممن يعمل على نشاط العقل، وحل القضايا المعرفية، كما أنه أيضا عند أستخدامة في الجو الهادئ، يساعد على تنشيط الذاكرة وتحفيز العقل.

حجر كارنيليانحجر كارنيليان
الفلوريت

يسمى بحجر الوضوح، ويعمل هذا الحجر على شحذ العقل مما يساعده على اتخاذ القرارات السريعة، دون النظر أو التركيز على التوتر والضغط العصبي والذهني، كما أنه يجلب الحكمة ويعزز الذاكرة والتركيز والفكر، كما أنه يساعد على تحقيق التوازن بين الجانب الأيمن والأيسر من الدماغ.

الفلوريتالفلوريت
حجر البيريت

يساعد حجر البيريت في تحسين الذاكرة، وخلص من الإرهاق الجسدي والعقلي، كما أنه يساعد على استرجاع المعلومات بسهولة، ويمدك بالكثير من الأفكار والطرق التي تساعد على استيعاب أكبر قدرا ممكنا من المعلومات.

 

حجر البيريتحجر البيريت