التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

5 أحجار كريمة تنشط طاقة التأمل والهدوء لاستقبال رمضان

السبج الاسود.. صورة توضيحية
السبج الاسود.. صورة توضيحية
هناك الكثير من من يصابون بالتشتت وعدم التركيز في الصلاة، أو قراءة القرآن بشكل عام سواء في رمضان أو غير رمضان، وهذا ما يصيب البعض بالإحباط، أو الشعور بعدم تقبل الله لأعمالهم، ومع ذلك هناك بعض من الأحجار الكريمة التي تساعد في التخلص من هذا التوتر والتشتت الذهني، لذا يستعرض "دوت مصر "مجموعة مميزة من هذه الأحجار الكريمة التي تزيد طاقة التأمل والهدوء، وفقا لموقع "tinyrituals".
الملكيت

الملكيت هو حجر كريم مميز بلونة الأخضر، وهو من أقدم الأحجار التي تم استخدامها منذ العصور القديمة، وكانت تستخدمه الملكة كليوباتر في تزين عيونها به، وهو يعطي المزيد من التركيز والوضوح، كما أنه يعتبر حجر التخلص من الطاقات غير المرغوب وساعد في التأمل والتركيز في تنفيذ الأهداف.

الماكيتالماكيت
جاسبر أحمر

هو نوع من الكوارتز يأتي بدرجات مختلفة من اللون الأحمر العميق إلى البرتقالي الخافت بالنار، وهو يعتبر من أكثر الأحجار تميزا في الشعور بالوضوح والتركيز، كما أنه يزيد من الحماس والقدرة على تحقيق الأهداف، كما أنه يزيد من التألق والإبداع.

الجاسبر الأحمرالجاسبر الأحمر
سبج أسود

هو حجر يتميز باللون الأسود، وهو يعمل على مص الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة الإيجابية، كما أنه يتيح القدرة على التأمل وصفاء الذهن، كما أن كتلته الحرارية غنية بالخصائص الوقائية منها شفاء الروح والتخلص من الاكتئاب، وتعطي الشعور بالاتزان.

السبج الأسودالسبج الأسود
امازونيت

يتميز هذا الحجر بألوانه المتداخلة بين اللون الأزرق وصولا إلى اللون الأخضر، مما يعطي الشعور بالراحة والهدوء، فهو مهدئ للروح ومحفز للكلام، ويساعد على التركيز والوضوح والسهولة في الوصول إلى الأهداف الأساسية، كما أنه يصل بمستخدمه إلى الصدق والإخلاص والحب والنزاهة.

امازونيتامازونيت
الهيماتيت

هو حجر معدني يساعد على الشعور بالصلابة والصفاء الروحي، ويساعد على صفاء الذهن وترتيب الأفكار، ويقوم بمحاذاة الشاكرات السبعة الخاصة بك بحيث يمكنك أن تكون دائما في تدفق طاقتك بالكامل، فقط يمكنك الإمساك به وإخلاء الغرفة من أي مصدر ضوضاء والتشبث بإحساسك بالهدف.

الهيماتيتالهيماتيت