التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

رسالة الإمام .. كيف تخبر زوجتك بسفرك وتتواصل معها دون أن تشعرها بالغربة؟

خالد النبوى
خالد النبوى
المبدع خالد النبوى ظهر فى مسلسل رسالة الإمام، وكان فى أحد المشاهد يودع زوجته وأهله ويمتطى الحصان ليسافر لرحلة وقد لا يراهم لمدة تصل لشهور عديدة، أما الآن فى عصر التكنولوجيا لا توجد مسافات بعيدة، فالعالم كله أشبه بالقرية الصغيرة، وعند سفر الزوج بعيدا عن زوجته عليه أن يتصل بزوجته حتى لا يشعر بالغربة بمفرده، وتوجد طرق عديدة، نستعرضها فى هذا التقرير وفقاً لموقع "focusonthefamily".

 

رسالة الامام (1)رسالة الامام 

قد يشعر الزوج أن السفر والعمل بالخارج أمر جيد بالنسبة للزوجة وله أيضاً، وأن عليه الاتصال بها على فترات، لكن من كثرة انشغاله قد يمر الكثير من الوقت دون أن يسمع صوتها، لكن يجب أن يظل الزوجان على اتصال لتقوية العلاقة بينهما.

 بعض الأفكار يجب تطبيقها

خطط مسبقاً

يجب على الزوج قبل أن يسافر أن ينسق ويقوم بعمل جدول قبل الرحلة وتحديد المواعيد التى عليه أن يتحدث بها إلى زوجته كل يوم، وجعل تلك المواعيد أولوية وعدم تأجيلها أو تأخيرها لوقت آخر، على الأقل أن يخبرها عندما تصل من العمل بالخارج أنه وصل حتى ولو كان الوقت متأخرا.

رسالة الامام (1)رسالة الإمام 
فاجئوا بعض

يمكن للزوج قبل أن يسافر أن يترك ملاحظات ويلصقها على الثلاجة، على شكل قلب جميل، مثلاً كلمة "أنا أحبك"، فى أماكن عشوائية، فى درج الجوارب أو الثلاجة أو على شاحن الهاتف المحمول، لتشعر شريكة حياته بالسعادة والبهجة من تلك الكلمات البسيطة الجميلة.

 

رسالة فى معظم الأوقات

يمكن للزوج المسافر أن يشارك زوجته بإرسال صورة ما عن شروق الشمس أو طائر غريب جميل، أو فى الصباح أرسال رسالة لها بـ صباح الخير، أو فى المساء "تصبحى على خير".

رسالة الامام (2)رسالة الإمام 

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون ، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر، ويعرض على قناة الحياة في تمام الساعة 10.45 مساء ويعاد الساعة 9.15 صباحاً.