التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

طرح عملة ذهبية "نادرة" للبيع.. صنعت بمناسبة اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث قبل وفاتها

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية
عُرضت قطعة نقدية "نادرة بشكل لا يُصدق" قد صُنعت للاحتفال بيوبيل الملكة اليزابيث البلاتيني من قبل، للبيع مقابل 50 ألف جنيه إسترليني عبر الإنترنت، حيث صممت العملة الذهبية حينما احتفلت الملكة الراحلة - التى وافتها المنية عن عمر يناهز 96 عامًا في سبتمبر الماضي - بمرور 70 عامًا على العرش في يونيو 2022، وفقا لموقع "ديلى ميل".

للاحتفال بهذه المناسبة، ابتكر Hattons of London 5999 قطعة نقدية فقط كجزء من مجموعة العناصر لهواة الجمع، وفي إشارة إلى الذكرى السبعين، صُنعت العملة المعدنية من الذهب البلاتيني، وسبائك فريد من الذهب عيار 22 قيراطًا، واثنان من البلاتين.

تتميز العملة المعدنية بمظهر جانبي للملكة على جانب واحد ورسم إيضاحي للإلهة أرتميس على ظهرها، في حين أن أحد الجانبين يتميز باللاتينية التقليدية التي تظهر على جميع العملات المعدنية، فقد أشاد Hattons of London بـ "القيادة غير القابلة للكسر" للملكة من ناحية أخرى.

علاوة على ذلك، قام المصممون أيضًا بتضمين السنة التي تم فيها صنع العملة المعدنية، وبعد ثمانية أشهر من اليوبيل، أصبحت إحدى العملات - التي تم شراؤها مقابل 78.99 جنيهًا إسترلينيًا - للبيع الآن على موقع eBay مقابل 50 ألف جنيه إسترليني.

بعد ثمانية أشهر من اليوبيل، تم بيع إحدى العملات المعدنية الآن على موقع eBay مقابل 50 ألف جنيه إسترليني، ويشتمل منشور eBay حاليًا على 16 شخصًا "يشاهدون" العملة ، كما أن البائع - الذي يسلط الضوء على مدى "ندرة" العنصر - مفتوح أيضًا لعروض أقل.