التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

طفل أمريكى يتخرج من المدرسة الثانوية فى عمر التاسعة ويلتحق بالكلية.. صور

الطفل مع أسرته
الطفل مع أسرته
استطاع صبى يبلغ من العمر تسع سنوات فى ولاية بنسلفانيا، التخرج من المدرسة الثانوية والتحق بكلية المجتمع بعد أن أخذ دورات مكثفة عبر الإنترنت.
أصغر خريج من المدرسة الثانوية

أصبح ديفيد بالوجون، أصغر خريج من مدرسة ريتش سايبر تشارتر بعد أن أكمل البرنامج فى الصف الثالث، وقال: "أدركت أننى كنت قادرًا على التخرج فى سن العاشرة أو التاسعة طالما بذلت جهدي، وبمساعدة أمى وأبى وبالطبع، تمكنت من الوصول إلى مدرسة سايبر تشارتر للتخرج"، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتابع: "أردت أن أفعل ذلك لأننى كانت لدى القدرة على القيام بذلك، فلماذا لا تستخدم هذه القدرات من أجل الصالح العام؟".

الطفل ديفيدالطفل ديفيد
عضو فى منسا

الآن الطفل البالغ من العمر تسع سنوات، وهو أيضًا عضو فى منسا، حيث التحق بكلية باكس كاونتى كوميونيتى، ويأمل أن يصبح عالم فيزياء فلكية، وقال فى مؤتمر صحفى: "أريد أن أصبح عالم فيزياء فلكية، وأن أدرس الثقوب السوداء".

الطفل الأمريكى وأسرتهالطفل الأمريكى وأسرته

فيما قال والدا ديفيد، هنرى ورونيا، إن "ابنهما كان دائمًا فضوليًا للغاية بشأن معرفة الأشياء، وقالت والدته، "كلمة فخور لا تكفى على الإطلاق لذلك".

ويقول التقرير: "لن يحصل ديفيد على شهادته الرسمية حتى يونيو ويأمل فى استغلال هذه الفرصة لإظهار أنه ليس الوحيد الذى يمكنه القيام بذلك"، وحصل ديفيد أيضًا على جائزة الطالب المتميز لعام 2022 من جمعية بنسلفانيا لتعليم الموهوبين.