التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

طفل يصطاد سمكة قرش بيضاء ضخمة وزنها 226 كيلو.. فيديو وصور

سمكة قرش بيضاء
سمكة قرش بيضاء
سجل صبي يبلغ من العمر 12 عامًا، صيدًا ثمينًا لمدى الحياة بعد أن اصطاد سمكة قرش بيضاء ضخمة يبلغ ارتفاعها 11 قدمًا أى ما يزيد عن 3 أمتار، ووزنها 500 رطل بما يعادل أكثر من 226 كيلوجرام، وذلك أثناء رحلة صيد مع العائلة.

كيف اصطاد الصبي الصغير سمكة قرش ضخمة؟

وحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان كامبل كينان، ووالدته كولين، على متن قارب صيد صغير على بعد ميل واحد قبالة ساحل فورت لودرديل، عندما شعر بسحب قوى أثناء الصيد، على الفور وجد "كامبل" نفسه بالكاد قادرًا على البقاء فى مقعده على سطح القارب بينما كانت السمكة المربوطة تتدحرج ذهابًا وإيابًا.

الصبي اثناء الصيدالصبي اثناء الصيد
 
الصبي برفقة عائلتهالصبي برفقة عائلته
الطفل استخدم سمكة تونة "طعم" لصيد القرش الأبيض

وحسب التقرير، تمسك الطفل الشجاع بإحكام حتى وجد كائن أبيض ضخم يبلغ وزنه 500 رطل، جاء إلى جانب القارب، وحينها قال الطفل "يا إلهي، سمكة قرش بيضاء كبيرة".

كان الصياد الشاب وعائلته يقيمون في المدينة لحضور بطولة أخته للهوكي عندما قررت والدته حجز رحلة صيد مستأجرة له كعلاج، وبمجرد وصولهم إلى المياه التي يبلغ عمقها حوالي 120 قدمًا، أعد الكابتن بول بولوتشي، أكبر صنارة وبكرة على القارب، وأسقط سمكة تونة ذات زعانف سوداء تزن أربعة أرطال إلى قاع المحيط، لاستخدامها "طعم" للصيد.

ووفقًا لـ بولوتشى: "كان  الطعم المستخدم فى الصيد أكبر بكثير من أى شيء كان طالب المدرسة الإعدادية كامبل، يصطاد به من قبل، والذى كان يستخدم عادة باس أرجموث 18 بوصة، وكان لديه خطاف كبير".

الصبي يحتفل بصيد القرشالصبي يحتفل بصيد القرش
 
القرش يحاول الهربالقرش يحاول الهرب
القرش الأبيض الضخم حاول الهرب

بعد حوالى 20 دقيقة من الإنتظار، خاض فيها الطفل مواجهة مع سمكة القرش الضخمة لمحاولة السيطرة عليها، حيث كانت المعركة مرهقة مثل القيام بتمارين بيسبول فى الشمس دون أي ماء - كما وصف كامبل - ثم جاءت التعزيزات والدعم من والدته كولين، فى النهاية.

كان كينان، مرعوبًا حيث استمرت السمكة فى الضرب على الحبل، وفى النهاية، تمكن كامبل، بقليل من المساعدة من اصطياد السمكة الوحشية، حيث استسلم القرش للتعب من معركته، وسبح بهدوء على طول القارب.

صبي يصطاد قرش ضخمصبي يصطاد قرش ضخم
الطفل أطلق سراح السمكة الضخمة بعد تصويرها

وقال الصبى عن صيده المفاجىء والمثير: "إنه رائع جدًا"، فيما يقول الكابتن باولوتشى، إنه اصطاد ثلاثة أسماك قرش بيضاء فقط طوال عشرين عامًا من الخبرة المهنية فى الصيد قبالة سواحل جنوب فلوريدا، وقام هو وطاقمه بقياس صيد "كامبل" ووضع علامة عليه لجامعة نوفا ساوث إيسترن.

وقطعوا بعد ذلك الخط بالقرب من الخطاف المصمم للإمساك بزاوية فم السمكة، وفى النهاية أطلقوا سراحها مرة أخرى في المحيط، حيث أن القرش الأبيض الكبير من الأنواع المحمية، ويجب إطلاقه فور صيده، ورغم ذلك لا يزال "كامبل" سعيدًا جدًا بالصور ومقاطع الفيديو التي توثق صيده، قائلا: "شعرت بشعور رائع.. إنه يمنحني حقوق المفاخرة في الفصل الدراسى".