التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:26 م , بتوقيت القاهرة

الكذب مالوش رجلين..موظفة إسبانية تفقد عملها بسبب رقصها على تيك توك خلال إجازتها المرضية

محكمة _صورة أرشيفية
محكمة _صورة أرشيفية
أيدت محكمة عليا فى إسبانيا مؤخرًا قرار سوبر ماركت بطرد أمين الصندوق بسبب سلسلة من مقاطع فيديو تيك توك التى اعتُبرت "غير متوافقة مع أمراضها"، فالمرأة التى يشار إليها باسم "السيدة بيداد" فى أوراق المحكمة، ورد أنها موظفة بإحدى محال السوبر الماركت، وهى سلسلة متاجر كبيرة فى إسبانيا، حيث كانت تعمل مع الشركة منذ عام 2006، ولكن فى نهاية يناير2021 ، حصلت على إجازة طويلة مدفوعة الأجر، مدعية أنها مصابة بآلام خطيرة في الظهر، إلا أن حسابها على تيك توك قال عكس ذلك.
محكمة صورة أرشيفيةمحكمة صورة أرشيفية

 

الوصول إلى حساب تيك توك

وفقًا لصحيفة La Vanguardia الإسبانية، ففى 14 سبتمبر 2021، أرسل صاحب عمل السيدة بيداد إليها إخطارا رسميا بفصلها، وأبلغ المرأة أن مدير المنطقة قد تمكن من الوصول إلى حساب تيك توك العام الخاص بها وأبلغ الشركة بأنها كانت تؤدى حركات راقصة، تتنافى تماما مع حالتها الصحية المزعومة.

تابع قسم الموارد البشرية فى الشركة مراقبة حساب السيدة بيداد وأكد أن ظهرها بدا جيدًا بما يكفى لإفشال بعض التحركات.

 

اعتراض السيدة بيداد

هاجمت السيدة بيداد فصلها من قبل الشركة فى المحكمة العام الماضى، لكنها لم تنجح حتى الآن فى جهودها لإلغاء القرار، فقد أيدت المحكمة الحكم الصادر عن المحكمة الاجتماعية 2 فى بورغوس، والتى انحازت لصاحب العمل.

 

الحكم

حكم القضاة أنه خلال 8 أشهر ونصف كانت فى إجازة بسبب آلام أسفل الظهر ، قامت السيدة بيداد بتحميل العديد من مقاطع الفيديو على شبكة تيك توك الاجتماعية، حيث كانت ترقص وتؤدى حركات "لا تتوافق مع أمراضها" ومازالت السيدة بيداد، لديها الحق في الطعن فى فصلها فى المحكمة العليا.