التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

3 خطوات لحماية طفلك بعد خروجه من التمرين.. عشان مايجلهوش برد

تمارين رياضية.. صورة توضيحية
تمارين رياضية.. صورة توضيحية
من المعروف أن ممارسة الرياضة للأطفال هي طريقة مناسبة وفعالة لتعليمهم الثقة بالنفس، وتعليم روح الجماعة، واحترام الكبير، وذلك بالإضافة إلى الفوائد الصحية من بناء الجسم، وتكوين عضلات وتنشيط الذاكرة، ولكن مع كل هذه الفوائد تخشى الكثير من الأمهات أن تجعل أطفالهن يمارسون الرياضة في فصل الشتاء خوفًا من أن يصابون بالبرد والتعب، وذلك نظرًا لانخفاض درجات حرارة الجو مع ارتفاع درجة حرارة الجسم الذي يجعلهم يصابون بالبرد أحيانًا نتيجة التعرق وارتداء ملابسهم وهي مبللة لمدة طويلة، وهذا ما نفاه الدكتور أحمد ربيع المدرس بكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان في حديثه  لـ"اليوم السابع" وأكد إن هناك بعض الخطوات التي يجب أن يقوم بها الطفل منذ البداية في اللعب حتى الانتهاء ليحافظ على نفسه من الإصابة بالبرد.
ارتداء الملابس الخريفية

قال دكتور التربية الرياضية أن على الأم أن تساعد طفلها في ارتداء الملابس الخريفية، مع ارتداء جاكت من فوقها قبل قدومه للتمرين، وتساعده في خلعه قبل البدء، ثم ارتدائه مرة أخرى فور الإنتهاء من وقت التمرين مباشرة.

احضار طقم آخر إضافي

كما يفضل احضار طقم كامل من الملابس استبداله بعد الإنتهاء من التمرين بعد استحمام الأطفال، وارتدائها في مكان مغلق، مع شرب كوب ماء فاتر.

شرب المياه

وأكد على أهمية وضرورة وجود زجاجة من الماء على أن تكون فاترة بدرجة حرارة الجو وليست باردة نهائياً، وتناولها كل ثلث ساعة على الأقل حتى يحافظ على رطوبة ودرجة حرارة جسم الطفل، بالإضافة إلى وجود عصير برتقال أو جوافة أو عصير ليمون ليحافظ عليهم ويحميهم من نزلات البرد.

وأستبعد دكتور التربية الرياضية، ما يقال حول أضرار ممارسة الرياضة في فصل الشتاء، مؤكدا أن أي رياضة سواء كرة قدم، أو سلة أو أي رياضة أخرى تساعد على كثافة العظام وترسبات الكالسيوم عليه، بالإضافة الى رفع مناعة الجسم، وتحمي الأطفال والكبار من نزلات البرد، وخاصة في الجو البارد.

تمارين رياضيةتمارين رياضية

 

تمارين للاطفالتمارين للاطفال

 

تمارينتمارين