التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

هل يمكن وقف نشرها؟ مذكرات الأمير هارى تثير قلقًا داخل القصر مع بداية عهد والده

الأمير هارى - أرشيفية
الأمير هارى - أرشيفية
يناقش مساعدو القصر الملكى البريطاني، سبل منع الأمير هارى من نشر مذكراته، وحسب تقرير جديد نشرته صحيفة "ديلى ميل"، يقال إن هناك قلقًا عميقًا من أن الكتاب سوف يحتوى على تفاصيل ضاره على الرغم من التلميحات بأن دوق ساسكس يسعى للتخفيف من حدة ذلك.

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، إن محاولة منع نشر مذكرات الأمير هارى تأتى باعتبارها جزء من استراتيجية على النمط الرئاسى أطلقها المساعدون والتى ستركز على الأيام المائة الأولى الحاسمة من الحكم.

وقال صديق للملك - حسب ديلى ميل - "السؤال داخل القصر: هل الكتاب سيوقف؟ ربما لا يستطيع حتى هارى إيقافه فى هذه المرحلة، لكن الشعور السائد هو أنه لا فائدة من التعبير عن المظالم فى الأماكن العامة، ومن المتوقع أن يكون محامو العائلة المالكة فى شركة Harbottle and Lewis على أهبة الاستعداد لقراءة الكتاب عند صدوره".

لكن من غير المرجح أن يخوض الملك تشارلز معركة قانونية ضد ابنه هارى، الذى قد تعنى صفقته البالغة 36 مليون جنيه إسترلينى مع Penguin Random House أنه غير قادر على إيقافها، ويأتى ذلك فى وقت مهم فى عهد الملك، حيث قال مصدر بالقصر: إن "جلالة الملك سيبنى على النقاط التى عبر عنها للأمة الآن بعد أن انتهت فترة الحداد، سيدعم التنوع، ويعزز روح المجتمع، ويحمى مساحة أصحاب الإيمان وغير المؤمنين".

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن مصادر متعددة أفادت - فى وقت سابق - أن الأمير هارى وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، يريدان تعديل مسلسلاتهما الوثائقية مع إحدى المنصات الإليكترونية وتأجيل إصدارها حتى العام المقبل، وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويعمل الدوق، 38 عامًا، والدوقة، 41 عامًا، اللذان يعيشان الآن فى قصر مونتيسيتو الذى تبلغ تكلفته 14 مليون دولار مع طفليهما أرشي، البالغ من العمر ثلاثة أعوام، وليليبت البالغة من العمر عامًا واحدًا، على فيلم وثائقى تصل تكلفته لـ 100 مليون دولار.

وكان من المتوقع فى السابق أن يتم بث الفيلم فى ديسمبر المقبل، بعد الموسم الخامس من The Crown فى 9 نوفمبر القادم، حسبما نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى، ومع ذلك، زعمت المصادر أن الزوجين يرغبان الآن فى إجراء تعديلات على المسلسل، مما قد يؤخر إطلاقه حتى وقت لاحق فى عام 2023، حيث يتطلعون إلى من الانتقادات حول الملك تشارلز الثالث، والملكة كاميلا، وأمير وأميرة ويلز.