التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير يزعم إعلان الملكة إليزابيث ارتياحها لعدم حضور ميجان ماركل جنازة زوجها

الملكة إليزابيث الثانية والأمير هارى وميجان ماركل
الملكة إليزابيث الثانية والأمير هارى وميجان ماركل
مر أكثر من عام على وفاة الأمير فيليب، ورغم مرور هذه الأشهر الطويلة على رحيل دوق إدنبرة، إلا أن الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، أعربت مؤخرًا وبشكل خاص عن ارتياحها لأن ميجان ماركل لم تحضر جنازة الأمير - وذلك حسب ما زعمه تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية - حيث قال المؤلف توم باور، أن الملكة الحزينة أبلغت مساعدين ملكيين موثوق فيهم بالأمر، قائلة "حمدا للرب لن تأتى ميجان".

جاء هذا الادعاء فى كتاب جديد بعنوان Revenge: Meghan، Harry and the War Between The Windsors، ويعرف "باور"، بأنه صحفى استقصائى رائد، وكتب سابقًا السير الذاتية غير المصرح بها لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، ورجل الأعمال البريطانى ريتشارد برانسون، ورجل الأعمال البريطانى روبرت ماكسويل.

WhatsApp Image 2022-07-16 at 10.47.47 AM

الكتاب الذى يتم نشره فى سلسلة The Sun and The Times، يقول: "فى قلعة وندسور، كانت الملكة تستعد لمواجهة الجمهور فى أحد أكثر أيام حياتها حزنًا.. حيث كان فيليب صخرتها التى تتكئ عليها على مدار السبعين عامًا الماضية، وللامتثال لقيود Covid، كانت ستحزن الملكة وحدها داخل الكنيسة، وقالت الملكة بصوت واضح لمساعديها الموثوق بهم، "حمدا للرب أن ميجان لن تأتى".

وادعى كاتب السيرة الذاتية، أن الملكة قالت ذلك فى قلعة وندسور بينما كانت تستعد للذهاب إلى كنيسة سانت جورج، حيث شاهدها العالم على التلفزيون وهى جالسة بمفردها بسبب قيود كورونا، وحسب التقرير، يعتقد أن التعليق المزعوم يشير فقط إلى الدراما المحيطة بالتكهنات التى أحاطت سفر هارى وميجان من الولايات المتحدة، فى وقت حداد الأسرة، بدلاً من أى عداء شخصى تجاه ميجان من قبل الملك، وبعد نشر التقرير، رفض قصر باكنجهام التعليق على ما نشر.