التوقيت الأحد، 25 سبتمبر 2022
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

تحديد موعد زيارة المواطنين لمقبرة الملكة إليزابيث وزوجها..اعرف أسعار التذاكر

جنازة الملكة إليزابيث الثانية
جنازة الملكة إليزابيث الثانية
مازالت الصحف البريطانية تتحدث عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتأثر عائلتها بهذا الحادث، حيث اهتمت صحيفة "ديلى ميل"، بالكشف عن المقبرة والشاهد والمعلومات المدونة عليه، وقد نشرت الصحيفة صورة للوحة مقبرة الملكة التي دفنت بجوارزوجها الأمير فيليب في كنيسة الملك جورج السادس في وندسور .
 
جنازة الملكة إليزابيثجنازة الملكة إليزابيث

ونشرت الصحيفة لوح نقش عليها أسماء والدي الملكة بحروف ذهبية على رخام بلجيكي أسود، وقد كشف قصر باكنجهام عن تركيب لوح جديد يحمل أسماء العاهل الراحل وزوجها ووالديها وتواريخ ميلادهم ووفاتهم، وبالترتيب ، جورج السادس 1895-1952 ، إليزابيث 1900-2002 ، إليزابيث الثانية 1926-2022 ، فيليب 1921-2021.

مقبرة الملكةمقبرة الملكة

وبين الزوجين رسمت علامة نجمة جارتر المعدنية، وشارة وسام الرباط ، والتي تعتبر أقدم وأرقى رتبة في الفروسية في البلاد.

ويحتوي الملحق الحجري المتواضع، الذي يمكن رؤيته عند بوابة المعدنية داخل كنيسة القديس جورج، على رماد شقيقة الملكة الراحلة، الأميرة مارجريت، وسيتمكن الجمهور من مشاهدة مثوى الملكة الأخير اعتبارًا من الأسبوع المقبل، لكن سيتعين عليهم دفع ثمن المشاهدة حيث من المقرر إعادة فتح الكنيسة، للزوار يوم الخميس 29 سبتمبر كجزء من جولة عامة في قلعة وندسور، بتكلفة تصل إلى 28.50 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين و 15.50 جنيهًا إسترلينيًا للأطفال.

لوحة المقبرةلوحة المقبرة

ومن المقرر أن تفتح القلعة خمسة أيام فقط في الأسبوع من الخميس حتى الاثنين، لكن كنيسة القديس جورج تظل مغلقة أمام الجمهور أيام الأحد لأنها مكان للعبادة