التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 04:27 م , بتوقيت القاهرة

سيدة تحمل مرتين فى أسبوع بعد أن قيل لها إن لديها فرصة 5% فقط للحمل

السيده بعد الولاده
السيده بعد الولاده
كشفت الأم التي "تخلت" عن محاولة إنجاب المزيد من الأطفال بعد أن قيل لها إن لديها فرصة 5% فقط للحمل، عن أنها حملت مرتين في غضون أسبوع، وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لطالما حلمت ألينا لوكا، من بيكتون، شرق لندن، بوجود أسرة كبيرة ، لكن الغدة الدرقية أعاقت فرصها، بعد عامين من محاولتها إنجاب طفل ثان مع شريكها ريك كارميا، قررت الاستسلام، لكن بعد شهر، اكتشفت الشابة البالغة من العمر 30 عامًا أنها حامل.

تقرير ديل ميلتقرير ديل ميل

خلال الفحص الذي استمر لمدة 12 أسبوعًا، اكتشفت لوكا أنها كانت في الواقع تنتظر طفلين - ادعى الأطباء أنهما تكونا على بعد أسبوع.

تحدث هذه الظاهرة النادرة بشكل لا يصدق، والمعروفة علميًا باسم الحمل الزائد، عندما يحدث الحمل الثاني بعد أيام أو أسابيع فقط من الحمل الأول. ومع ذلك، فإن الأطفال الذين يولدون بهذه الطريقة ليسوا توأمين رسميًا.

السيدة وزوجهاالسيدة وزوجها

 

الطفلتينالطفلتين

 

السيده بعد الولادهالسيده بعد الولاده

تعتقد لوكا أن تجربتها لم تكن أقل من "معجزة"، لأنها كانت تصلي من أجل طفل واحد فقط، ولدت ابنتا إيلي وميلي كارميا في مارس.

يحدث الحمل الزائد عندما يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية وتغرس نفسها في الرحم للمرة الثانية، بعد أيام أو أسابيع فقط من حدوث العملية للمرة الأولى.

إنه نادر للغاية، مع وجود حالات قليلة فقط تم الإبلاغ عنها في الأدبيات الطبية، حدد الأطباء الحمل الزائد في المملكة المتحدة وإيطاليا وكندا.

يصعب تشخيص الحمل الزائد، حيث يُفترض عادةً أن يكون وجود جنين في الرحم توأمين، السمة الرئيسية هي أن الجنينين ينموان بمعدلات مختلفة.

غالبًا ما يُعتبر الأطفال الذين يولدون من خلال الحمل الزائد توائم، حيث يولدون غالبًا في نفس اليوم ومع ذلك، فهم ليسا توأما رسميا.