التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

عرض مبهر.. 400 طائرة بدون طيار ترسم أشكال خاصة للملكة بسماء قصر باكنجهام "صور"

جزء من الاشكال التى رسمت
جزء من الاشكال التى رسمت
اندهش الجمهور من استخدام 400 طائرة بدون طيار لرسم شكل كلب من فصيله كلاب "كورجى" فى السماء إلى جانب رسومات أخرى تمثل كوب من الشاي وحقيبة يد الملكة إليزابيث الثانية، وذلك في شكل أضاء السماء فوق قصر باكنجهام بحيث يمكن رؤيتها على بعد أميال خلال حفل جلالة الملكة اليزابيث البلاتينية.
تقرير ديلى ميلتقرير ديلى ميل
 
جزء من الاشكال التى رسمتجزء من الاشكال التى رسمت

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كانت هذه التصميمات قيد العمل لمدة خمسة إلى ستة أشهر، وتم إنشائها بواسطة شركة عرض الطائرات بدون طيار، SKYMAGIC، التي كان عليها أن تتدرب في موقع بعيدا عن القصر الملكى، حتى لا تكشف عن "العرض السري للغاية" في وقت مبكر.

من ضمن المشاهد والرسومات التى عرضتها الطائرات بدون طيار فى السماء، شكل لكلب من فصيلة "كورجي"، وهى سلالة من الكلاب مفضلة لدى الملكة، الذى ظهر جالسًا فوق قصر باكنجهام ولسانه خارج ومخلبة يمسك بالعظم، كما صورت الطائرات أيضًا حصانًا، ووجه الملكة، إلى جانب ملاحظة تقول: "شكرًا لكِ سيدتي".

من الحفلجانب من الحفل
 
حرس الملكةحرس الملكة
 
حصانحصان
 
شنطة الملكةشنطة الملكة
 
وجه الملكةوجه الملكة
 
رقم 70 عامرقم 70 عام

وتوجه المئات إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإشادة بالعرض، الذي وصفوه بـ "السحرى" والرائع، كجزء من احتفالات اليوبيل المستمرة، فيما صرح مدير SKYMAGIC ، باتريك أوماهوني، لـ MailOnline أن فريقه عادة ما يكون لديه أسبوع من التدريبات في موقع الأداء، ولكن بسبب "المشروع السري"، كان أداء الأمس هو العرض الوحيد، وقال السيد O'Mahony "إنه يزيد من التوتر والضغط عندما تكون المرة الأولى.

شكل لكل من فصيلة محببة للملكةشكل كلب من فصيلة محببة للملكة
 
تعليق شكرا لكى مامارسالة شكر إلى الملكة إليزابيث
 
ووفقا لـ"ديلى ميل"، كانوا قادرين على التحقق من التوافق مع "الطائرات بدون طيار لتحديد المواقع"، لكنهم أبقوا الأداء سراً، وبدلاً من ذلك كانوا يتدربون في موقع بشمال إنجلترا، وقال إن فريقه يتمتع بقدر كبير من "الحرية الإبداعية" فيما يتعلق بمحتويات العرض الخفيف، والعمل مع البي بي سي والقصر لتقديم عرض مذهل.