التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

الملكة إليزابيث تلعب على ضفاف بحيرة فى بالمورال بمرحلة المراهقة.. فيديو وصور

الملكة إليزابيث الثانية فى صغرها
الملكة إليزابيث الثانية فى صغرها
مع اقتراب موعد احتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث الثانية، يتم الكشف كل يوم عن تفاصيل جديدة حول حياة الأميرة إليزابيث الشابة الخالية من الهموم البعيدة كل البعد عن حياة الملكة الحالية التي أصبحت مشهورة جدًا اليوم وتحمل على عاتقها مسئولية العائلة والمملكة المتحدة، ففى صور قديمة كشف عنها قبل الاحتفالات الملكية، ظهرت ملكة بريطانيا وهى تتجول في المستنقعات وتجدف في البحيرة وتلعب مع الكلاب.

وفي مقطع فيديو نشره قصر باكنجهام، وهيئة الإذاعة البريطانية، قبل الاحتفال باليوبيل البلاتينى، ظهرت الأميرة إليزابيث، التي كانت تبلغ من العمر 12 عامًا حينذاك، تتجول مع الأميرة مارجريت، وتبدو خالية تمامًا من الاهتمامات والمشاغل بالمهام الرسمية، وذلك خلال عطلة الصيف في بالمورال، عام 1938.

التقرير  وفقا لصحيفة ديلى ميلالتقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل

كما تظهر هذه اللقطات المصورة، كيف كانت تشعر الملكة الشابة وكأنها في منزلها تمامًا في بالمورال، منزلها الصيفي في اسكتلندا، وتُظهر الصور الأميرات يلعبن على شواطئ بحيرة لوخ مويك، وشلال جلاس آلت شيل، مع والدها جورج السادس، وهو يتجول مع عائلة لابرادور.

بالمورال قريبة جدًا من قلب الملكة، حيث أطلقت على أحدث فصيل من كلابها "كورجي" لها اسم "مويك" (يُنطق ميك) على اسم بحيرة لوخ في الحوزة الأسكتلندية.

تم التقاط اللقطات من فيلم منزلي خاص تم التقاطه في  The Estate، سيتم بثه على قناة BBC التي منحتها الملكة وصولاً غير مسبوق إلى لقطات من حياتها في الطفولة، في فيلمها الوثائقي Elizabeth: The Unseen Queen ، الذي يُذاع في 29 مايو.

الأميرة إليزابيث والأميرة مارجريتالأميرة إليزابيث والأميرة مارجريت
 
اليزابيث فى ريعان شبابهااليزابيث فى ريعان شبابها
 
اليزابيث فى شبابهااليزابيث فى شبابها
 
الملكة اليزابيث فى صغرهاالملكة اليزابيث فى صغرها

صورت العائلة الملكية بعضها البعض منذ عشرينيات القرن الماضي، لكن المئات من هذه التسجيلات محلية الصنع تم الاحتفاظ بها بشكل خاص من قبل المجموعة الملكية في أقبية معهد الفيلم البريطاني لعقود.

والآن ستتم مشاركتها مع الجمهور، مما يمنح المشاهدين نظرة ثاقبة جديدة لحياة الملكة وهي تحتفل بمرور 70 عامًا على العرش، وفي مقطع معاينة جديد صدر قبل الفيلم الوثائقي نهاية هذا الأسبوع، شوهد جورج السادس مبتسمًا إلى جانب ابنتيه إليزابيث ومارجريت.