التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان بدلا من اللحوما

مدارس بريطانيا - ارشيفية
مدارس بريطانيا - ارشيفية
تعتبر وجبات الطعام المكونة من قطع الدجاج وشرائح البطاطس وغيرها من الوجبات السريعة من أفضل الأطعمة بالنسبة للكثير من الأطفال، لذلك تحرص الأمهات على تحضير لأطفالها، وهذا ما يأمل العلماء في تغييره، حيث يخططون لإطعام الأطفال الحشرات مثل الصراصير الموجودة بالمنزل والديدان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا بأربع مدارس ابتدائية في ويلز، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 
علماء بريطانيون يخططون بتقديم الديدان والصراصير كوجبات للأطفال

يخطط العلماء أيضاً في بريطانيا، بتقديم "بولونيز" مصنوع من الحشرات والبروتينات النباتية، للأطفال رغبة في إبعادهم عن تناول اللحوم، ويشمل هذا المشروع ، الذي يقوده أكاديميون من جامعة كارديف وجامعة غرب إنجلترا (UWE Bristol) ، أيضًا مسح أطفال المدارس الابتدائية لمعرفة مواقفهم تجاه القضايا البيئية وترجمتها إلى وجهات نظر حول الطعام الذي يأكلونه، وذلك رغبة في تثقيفهم وتعريفهم بالفوائد البيئية والغذائية للحشرات الصالحة للأكل، وبالتالي يساعد ذلك في خفض الاستهلاك العالمي للحوم.

ويستخدم المشروع ، الذي بدأ الأسبوع الماضي ، استطلاعات الرأي وإقامة ورش عمل ومقابلات لاستكشاف مفاهيم الشباب وتجاربهم بشأن البروتينات البديلة، ويأمل الباحثون في تقديم  منتجات غذائية تحتوي على الصراصير والديدان لتجربتها.

ويعرف هذا المنتج الغذائي الذى يعرف العلماء في تعميمه باسم " VEXo "، والذي يجمع بين البروتينات القائمة على الحشرات والبروتينات النباتية و يبدو مثل اللحم المفروم، والذي سيتم تحضيره بأسلوب البولونيز.

ستحصل جميع المنتجات المعروضة على موافقة شركة Novel Foods من وكالة معايير الغذاء ، وسيتعين على الآباء الموافقة على مشاركة أطفالهم.