التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

عرض مخبأ نووى يعود تاريخه للحرب الباردة للبيع فى بريطانيا.. اعرف سعره "صور"

مخبأ يعود للحرب الباردة
مخبأ يعود للحرب الباردة
يعرض مخبأ يعود تاريخه للحرب الباردة، للبيع مقابل 18 ألف جنيه إسترلينى، إلا أنه لا يحتوى على ماء أو غاز أو كهرباء، وكانت محطة المراقبة النووية فى السابق، والمعروضة حاليًا للبيع، يديرها فيلق المراقبة الملكى البريطانى، ولديها مناظر مفتوحة للريف الإنجليزى، وواجهة طريق ومدخل خاص.

ويوصف "السكن الداخلى"، الذى يقع على عمق 20 قدمًا تحت الأرض، بأنه بدائى للغاية، لكن نظرًا لأسباب تتعلق بالسلامة، لن يتمكن المشترون المحتملون من الدخول إلى المخبأ فى بونتيفراكت، غرب يوركشاير، لإلقاء نظرة عليه قبل الشراء، وذلك وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

فتحة الدخول إلى المخبأ النووىفتحة الدخول إلى المخبأ النووى

وتقول القائمة، التى أعدتها The County Property Auction، إن المخبأ يتكون من فتحة دخول مقفلة تؤدى إلى سلم رأسى يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا وصولاً إلى غرفة تحت الأرض، وكان من الممكن أن تضم هذه الغرفة المراقبين وأدواتهم ومرافق الرعاية الاجتماعية الخاصة بهم، وهناك أيضًا غرفة أصغر كانت تحتوى على مرحاض كيميائى.

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، "كانت الظروف بدائية للغاية، لم يكن هناك مياه جارية أو غاز أو كهرباء، ولا يمكن مشاهدة العقار إلا سيرًا على الأقدام وفى ساعات النهار"، وأضاف "كان طريق الوصول الوحيد إلى العالم الخارجى لمتطوعى فيلق المراقبة الملكى، هو الاتصال الداخلى بمكبر الصوت، المتصل بمقر منظمة الإنذار والمراقبة فى المملكة المتحدة.

سلم المخبأ النوويسلم المخبأ النووي

ويُعرف أيضًا هذا المخبأ باسم UKWMO ، وهى منظمة مدنية تزود السلطات العسكرية والمدنية فى المملكة المتحدة ببيانات عن التفجيرات النووية وتنبؤات التداعيات فى جميع أنحاء البلاد فى حالة نشوب حرب نووية، ووصفها رايان جيبسون، مستشار التسويق، بأنها "فرصة تطوير سكنية مثيرة للاهتمام".

وأشار التقرير إلى أنه لم يتم توفير هاتف، ولكن المنشور كان يحتوى على جهاز استقبال تحذير لمعرفة وقت إصدار صفارات الإنذار التى يتم تشغيلها يدويًا، وكان لدى المركز الرئيسى فى كل منطقة راديو لنسخ احتياطى لجهاز الاتصال الداخلى عبر الخط الأرضى.

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه كان هناك أكثر من 1500 مخبأ فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، تم إغلاق جميعها تقريبًا للأبد فى عام 1991، لكن من المقرر طرح القبو والأرض المحيطة به للبيع بالمزاد يوم 21 يونيو، ويبلغ سعرها الإرشادى 18000 جنيه إسترلينى.

تفاصيل داخلية للقبوتفاصيل داخلية للقبو
 
نظرة عامة على المخبأ من الداخلنظرة عامة على المخبأ من الداخل