التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها فى قلعة وندسور بسبب كورونا.. فيديو

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا
احتفلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها الرسمي اليوم في قلعة وندسور، حيث تغير البروتوكول لأول مرة حيث يقام أمام قطر باكنجهام، وهو تقليد بدأ منذ أكثر من 270 عامًا من قبل الملك جورج الثانى، حيث يحتفل بعيد الميلاد في السبت الثاني في يونيو، رغما أن ميلادها الحقيقى 21 أبريل.

 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه ستستضيف قلعة وندسور الحفل بدلاً من الموكب العسكرى المعروف بـ " Trooping the Colour "  كما سيضم عددًا صغيرًا من رجال الحرس الملكى والموسيقيين العسكريين الذين يشاركون في عرض تم إنشاؤها حيث يراعى من خلاله قواعد المباعدة الاجتماعية.

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في قلعة وندسور بسبب كورونا.. صور (1)
 

يشار إلى أنه تحتفل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها فى العاصمة لندن، والذى يعرف بـ "Trooping the Color" ، حيث تمر الملكة بعربة تجرها الخيول وسط تشكيل من رجال الحرس وسلاح الفرسان البريطانى فى موكب احتفالي يشارك فيه أكثر من 600 رجل من الحرس وسلاح الفرسان، إلا أن انتشار فيروس كورونا غير شكل سيمنع الاحتفال العام الحالي.

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في قلعة وندسور بسبب كورونا.. صور (2)
 

وتشهد الاحتفالات السنوية بعيد ميلاد الملكة عروضًا عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى،  كما يشارك فيه أعضاء العائلة المالكة، ويحتشد المواطنين على جانبى الشوارع التى يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد.

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في قلعة وندسور بسبب كورونا.. صور (3)
 

وكان من المفترض أن تخرج الملكة من قصر باكنجهام لتتلقى التحية الملكية كما يحدث كل عام،  ثم تستعرض بنفسها حرس الشرف الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات مصنوعة من الجلد، ومن ثم يعود الموكب إلى قصر بكنجهام مرة أخرى، وتتلقى التحية الملكية مرة أخرى من شرفة القصر وبجوارها أعضاء العائلة الملكية.

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في قلعة وندسور بسبب كورونا.. صور (4)