التوقيت الأربعاء، 25 مايو 2022
التوقيت 09:53 ص , بتوقيت القاهرة

تقاليع أفراح تقدر تستغنى عنهم عشان الميزانية.. الكروت المطبوعة مالهاش لازمة

حفل زفاف
حفل زفاف
يتضمن الزواج مئات التفاصيل بدءًا من تجهيز شقة الزوجية وصولاً إلى يوم الزفاف بما في ذلك حفل الزفاف وإطلالة العروسين. ويكون أفضل ما يمكن أن تهديه لنفسك في هذه الأوقات أن توفر بعض النفقات التي تثقل الميزانية خاصة إذا لم تكن مؤثرة على حفل الزفاف واستمتاعكما به.

وعلى مدار الزمن ظهرت واندثرت بعض تقاليع أو تفاصيل حفل الزفاف، بعضها مكلف للغاية ورغم تكلفته العالية إلا إنه ليس دائمًا فكرة جيدة ويمكن ببساطة الاستغناء عنه، ورصد موقع "إنسايدر" الأمريكي أبرز 5 بنود لحفل الزفاف يمكن الاستغناء عنها وتخفيف الميزانية من أعبائها لأنها إما فكرة ليست جيدة كما تبدو أو لن تشكل فارقًا كبيرًا في الاستمتاع بالحفل: 

 

خلفيات البالون

تعتبر خلفيات البالون من قطع الديكور المستخدمة في حفلات الزفاف وأعياد الميلاد في الآونة الأخيرة خاصة مع ازدهار زمن الانستجرام والسوشيال ميديا ولكنها من قطع الديكور المكلفة مادياً وتعتبر إهدارا للمال، ويمكن الاستغناء عنها حيث إنها لا تضيف أى شىء لحفل الزفاف كما أنها ليست دائمًا فكرة مناسبة للضيوف فنادرًا ما تتلاءم ألوانها مع أزياء الضيوف. 

 

خلفية بالونخلفية بالون

 

هدايا كتب الكتاب 
 

يعتقد العديد من الأزواج أن تحضير هدايا للمدعوين في حفلات الزفاف أو كتب الكتاب، من عادات الحفلات التي لا يمكن الاستغناء عنها ولكن هذا خطأ حيث تعتبر من العادات المكلفة مادياً وإهدار للمال، وغالبًا ما تشكل عبوات الهدايا عبئًا على الضيوف سواء خلال الحفل أو في بيوتهم فيما بعد.

هدايا زفافهدايا زفاف


 

عربية الأكل 
 

يتجه البعض من محبي حفلات الزفاف في الهواء الطلق أو على الشاطئ إلى توفير عربة طعام "عربية اكل" للمدعوين، ولكنها فكرة غير جيدة ومكلفة ماديًا ومن الأشياء التي يمكن الاستغناء عنها أيضاً خلال حفل الزفاف، خاصة إذا كان هناك بالفعل بوفيه للطعام.

 

شاحنة طعامحاملة طعام

 

طبع حروف اسم العروسان على المناديل

طبع الحروف الأولى لاسمي العروسين على المناديل الورقية من الأشياء التي تعتبر إهدار للمال، حيث تتكلف مبالغ باهظة لتصمميها وفى نفس الوقت يتم التخلص منها في القمامة.

منديلمنديل

 

الدعوات الورقية
 

تعتبر الدعوات الورقية أيضاً من الأشياء المكلفة مادياً وفى نفس الوقت ليست صديقة للبيئة، لذلك يفضل الاستغناء عنها واستبدالها بالدعوات الإليكترونية عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

دعواتدعوات