التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:48 م , بتوقيت القاهرة

6 تقاليد بحفلات الزفاف متوقع اختفائها خلال الفترة المقبلة.. محدش هيرمي البوكيه

باقة زهور
باقة زهور
تختلف تقاليد حفلات الزفاف من بلد لأخر، لكن توجد بعض العادات التي تتبعها معظم دول العالم مثل أن تلقى العروس باقة الورد على صديقاتها وغيرها من العادات التي يتوقع منظمو حفلات الزفاف أن تختفى خلال الفترة القادمة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
 
 
تقاليد حفلات الزفاف متوقع أن تختفى الفترة القادمة
 إلقاء باقة الزهور
 

جرت العادة في معظم حفلات الزفاف أن تلقى العروس باقة زهور على صديقاتها، إعتقاداً بأن من تحصل على الباقة فأنها سوف تتزوج بعدها بفترة قصيرة، وقد تخطى البعض هذه الفقرة في الحفل خلال الفترة الماضية، لتجنب إحراج الصديقات اللواتى غير مخطوبين.

باقة الزهورباقة الزهور

 

وقوف العروسين
 

وجرت العادة أيضاً أن تقف العروس على الجانب الأيسر والعريس يقف على اليمين، وهكذا يجلسون أمام المدعوين، وهذا التقليد أصبح أقل شيوعاً في حفلات الزفاف، وأصبح الأزواج يختارون أي جانب يناسبهم للوقوف فيه، مع مراعاة الإضاءة والصور ورؤية الضيف.

حفل زفافحفل زفاف

 

استقبال العريس للعروس
 

تعتبر فقرة استلام العريس لعروسه من والدها أو أحد أولياء أمرها، من الفقرات الشهيرة في حفلات الزفاف، لكن هذا التقليد أصبح أقل شيوعًا على مر السنين، وبدلاً من ذلك أصبح العروسين يتجولون حول الطاولات خلال ساعة العشاء أو يطلبون من الضيوف الانضمام إليهم في حلبة الرقص.

عروسينعروسين

 

فساتين وصيفات العروس
 

كانت وصيفات العروس ترتدي نفس الفستان، ولكن هذا الأمر لم يعد شائعًا بعد الآن، ويمكن لصديقاتها أن يرتدين ما يحلو لهن من فساتين.

فساتين وصيفات العروسفساتين وصيفات العروس

 

 

النظرة الأولى
 

تنتشر في معظم دول العالم، الأسطورة التي تنصح بأن العريس لا يجب أن يرى عروسه قبل حفل الزفاف، حتى يمر الحفل بسلام، لذلك نشأت عادة النظرة الأولى، وهى أن يبقى العريس النظرة الأولى على عروسته بفستان الزفاف داخل الحفل، وتعتبر هذه العادة من العادات التي لم تصبح شائعة خلال هذه الفترة، حيث أصبح العديد من الأزواج يشاهدون بعضهم قبل الحفل.

النظرة الأولىالنظرة الأولى

 

تحمل والد العروس تكاليف الزفاف
 

يعتبر تحمل عائلة العروس تكاليف إقامة حفل الزفاف من التقاليد القديمة، التي أصبحت غير شائعة خاصة إن أكثر العرائس يتزوجن في سن متأخر، وبالتالي أصبحن أكثر قدرة على تحمل المسئولية وتقسيم تكاليف تكلفة حفلات الزفاف مع أزواجهن.

خاتم الزواجخاتم الزواج