التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

بيع يخت كان مملوكا للأمير الراحل فيليب في مزاد.. مش هتصدق سعره

قارب الأمير فيليب
قارب الأمير فيليب
تم بيع زورق آلي كلاسيكي كان يملكه ويديره الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، منذ أكثر من 30 عامًا في مزاد مقابل 69 ألف جنيه إسترليني، وكان قد تم تقييم الزورق ذو اللونين الأبيض والأحمر، بحوالي 30 ألف جنيه إسترلينى، لكن حرب المزايدة أدت إلى ارتفاع السعر إلى أكثر من ضعف التقدير خلال اجتماع عقد في تشيتشيستر، وفقاً لصحيفة" ديلى ميل" البريطانية.

وقارب الأمير فيليب، الذي تم نقله على متن يخت بريتانيا الملكي لأكثر من عقد من الزمان، عبارة عن مركب مصنوع من ألومنيوم بطول 13 قدمًا بثلاثة مقاعد.

الأمير فيليب في اليختالأمير فيليب في اليخت

 

اليخت داليخت 

وكان القارب واحد من 607 قوارب تم إنتاجها، وكان مدعوم بمحرك فورد" 100E 1،172cc "، ذو صمام جانبي وبسرعة قصوى تبلغ 34 ميلاً في الساعة.

امتلكه دوق إدنبرة وتم تصويره وهو يقوده في أسبوع كاوز على جزيرة وايت، مع الأمير تشارلز البالغ من العمر ثماني سنوات كأحد الركاب، فى ذلك الوقت وتم نقله إلى" Balmoral Estate "في عام 1967 حيث تم استخدامه للتزلج على الماء وبعد ذلك تم نقله من قبل الأميرة ديانا.

تم إيقاف تشغيل السفينة في عام 1987 وتم عرضها وهى في حالة "جيدة" غير معادة بمحركها الأصلي، وتعتبر قوارب الباتروس السريعة شائعة لدى الأثرياء والمشاهير في تلك الفترة.