التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:57 ص , بتوقيت القاهرة

عملة نادرة.. فيتنامى يحاول التجديف 2000 كيلومتر للبحث عن زوجته الغائبة

الفيتنامى
الفيتنامى
اضطر قارب صيد تايلاندي إلى إنقاذ رجل فيتنامى بعد محاولته عبور بحر أندامان في قارب مطاطي للبحث عن زوجته، حيث تلقت البحرية الملكية التايلاندية الأربعاء الماضى تقريراً من قبطان سفينة صيد عن قارب صغير قابل للنفخ رأوه في بحر أندامان، على بعد حوالى 80 كيلومتراً من الشاطئ، حيث كان الفيتنامي بداخل القارب مع بعض الأمتعة، وخزان مياه الشرب شبه فارغ وبعض المكرونة سريعة التحضير.
1111

 

لم يكن الرجل يتحدث التايلاندية أو الإنجليزية ، وخوفًا من تعرضه للقتل، قرر قارب الصيد أن يجره هو وقاربه إلى بر الأمان، واعترض مشاة البحرية التايلانديون قارب الصيد وحاولوا التحدث مع الرجل الذي تم إنقاذه، لكنهم لم يتمكنوا من إخراج الكثير منه، وتم إحضار مترجم فورى فيتنامى في وقت لاحق، وعلم المسؤولون أن الرجل، هو هوانغ هونغ ، كان فى مهمة يائسة للبحث عن زوجته فى الهند، حيث كان قد فقد الاتصال بها منذ عامين بسبب جائحة Covid-19 وكان يأمل فى إعادة الاتصال بها مرة أخرى، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

Ho-Huang-Hung2-750x1126الرجل الفيتنامى 

 

الرجل الفيتنامي البالغ من العمر 37 عامًا قد طار إلى بانكوك من مدينة هو تشى مينه فى الثاني من مارس، على أمل أن ينطلف في رحلة إلى مومباي، بالهند، ولكن لسوء الحظ، واجه مشكلة في الحصول على تأشيرة ولم يتمكن من متابعة الخطة، لذلك سافر للتو إلى باتايا بدلاً من ذلك، حيث اشترى قاربه القابل للنفخ باللونين الأزرق والأصفر وبدأ رحلته فى 5 مارس.

Ho-Huang-Hung3-750x934

 

أخبر هونج السلطات التايلاندية أنه مستعد للتجديف على طول الطريق إلى الهند، عبر المحيط الهندي، فى رحلة طولها حوالى 2500 كيلومتر، و لسوء الحظ، بعد 18 يومًا فى البحر، كان الرجل الفيتنامى على بعد 80 كيلومترًا فقط من الساحل التايلاندى.

مع 10 عبوات فقط من المكرونة سريعة التحضير وقليل من الماء ، كان لدى الرجل الفيتنامي مؤونات كافية ربما تكفى له بضعة أيام أخرى، ولكن بالتأكيد ليس 20 شهرًا أخرى.

على الرغم من فشله في التخطيط لرحلته المحفوفة بالمخاطر، فإن تصميم هونغ أثار إعجاب حتى البحرية التايلاندية، التى تغردت مؤخرًا: "بغض النظر عن حجم المحيط... لا يمكن أن يقف فى طريق الحب الحقيقى لهذا الرجل".     

عُرض على هونغ إقامة مؤقتة إلى أن تقرر السلطات كيفية مساعدته على لم شمله بزوجته.