التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:34 ص , بتوقيت القاهرة

ديلى ميل: مقربون من الأمير هارى يرجحون أن مذكراته "ستهز النظام الملكى"

الامير هاري وميجان ماركل
الامير هاري وميجان ماركل
يبدو أن مذكرات الأمير هارى القادمة "ستهز النظام الملكى"، حيث صرح أصدقاء مقربون من دوق ساسكس، عن قلق العائلة الملكية من المذكرات التى حصل مقابلها على 14.7 مليون جنيه إسترلينى، خاصة أن كاتبها جى آر مورينجر، قال إنها ستكون كشف حساب لجميع المغامرات، والخسائر ودروس الحياة التى عاشها الأمير هارى مع عائلته، والتى ساهمت فى تكوين شخصيته الحالية.

وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى، حذر أصدقاؤه من أن كتابه المحظور سيكشف عن مشاعره الحقيقية تجاه زوجة والده كاميلا، دوقة كورنوال، ومن المرجح أن "يهز النظام الملكى حتى جوهره".

يأتى هذا بعدما سبق وتعهد الأمير هارى، بمواصلة عمل الأميرة ديانا "غير المكتمل" لمحاربة فيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" فى محادثة فيديو من قصره فى لوس أنجلوس، مع نجم الرجبى جاريث توماس، وتجاهل تماما الإشارة لمنح كاميلا دوقة كورنوال، وزوجة والده الأمير تشارلز، لقب ملكة.  

وحث دوق ساسكس، البريطانيين على "الذهاب وإجراء اختبار" للمرض، خلال المكالمة التى استمرت 30 دقيقة مع كابتن ويلز السابق توماس، وهو صديق له، للاحتفال بالأسبوع الوطنى لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ووصف الأمير هاري نفسه بأنه "رجل نموذجى" يريد فقط "إصلاح الأشياء".

وفي مكالمة الفيديو من قصره في كاليفورنيا، قال دوق ساسكس، عن والدته الراحلة: "لم أستطع أبدًا ملء مكانها، خاصة في هذا المكان بالذات، ولكن بسبب ما فعلته وما دافعت عنه ومدى صخبها.. هذه القضية، إنها تلاقي كل هذه القطع المختلفة".

وناقش الاثنان كيف يمكن أن يساعد تطبيع اختبار فيروس نقص المناعة البشرية فى تحقيق هدف إنهاء حالات فيروس نقص المناعة البشرية الجديدة فى المملكة المتحدة بحلول عام 2030.