التوقيت الخميس، 27 يناير 2022
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل كفتة قوس قزح في المنزل.. عشان ما يشتروش من برة

كفتة قوس قزح
كفتة قوس قزح
تعتبر "الكفتة" من الأكلات سهلة التحضير والمفضلة لأفراد الأسرة وخاصة الأطفال، لذلك تحرص كل أم على تحضيرها بطرق مختلفة في المنزل بين الحين والآخر، حتى تنول إعجاب أفراد الأسرة وفى نفس الوقت يكفون عن شرائها من الخارج، ولهذا نستعرض في التقرير، طريقة عمل كفتة قوس قزح التي تعتبر من الأطعمة الصحية لاحتوائها على مختلف العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال كما أنها تتميز بطعمها اللذيذ، وفقاً لما لما ذكرته الشيف فاطمة عبد المنعم، خلال حديثها معنا .
طريقة عمل كفتة قوس قزح
 مكونات كفتة قوس قزح :
 

كوب كوسة مبشورة.

نصف كوب جزر مبشور.

نصف كوب ذرة حلوة.

نصف كوب بقدونس ناعم.

نصف كوب فلفل ألوان.

٢بيض.

زيت.

نصف كوب دقيق أبيض.

ملح وفلفل وبهارات حسب الرغبة.

 

طريقه تحضير كفته قوس قزح:
 

- يجب وضع البيض والملح والفلفل و شرائح الكوسة أيضاً وكذلك الجزر والذرة والفلفل الألوان والبقدونس في كبة، ثم  ضرب جميع  المكونات حتى تتجانس بطريقة جيدة، ثم إضافة  الدقيق مع التقليب للحصول على عجينة ناعمة سهلة الاستخدام .

- وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يجب تحضير كيس من البلاستيك وإضافة معلقة كبيرة من الدقيق ثم إضافة معلقة من خليط الكفتة الذي تم تحضيره، مع إضافة معلقة كبيرة من الدقيق على الخليط الكفتة ووضعه في كيس وتشكيل العجين على هيئة قرص يشبه البرجر.

- يجب عمل أقراص من الكفتة ووضعها في الفريزر لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم قلبيها فى زيت على نار هادئة وتقدم لأفراد الأسرة مع الكاتشب والخبز الأبيض أو الأرز بجانب عصائر فريش مثل عصير الليمون و النعناع سواء مع إضافة قطع ثلج أو تحضيره بماء من الحنفية حسب الرغبة لتناوله بعد الكفتة.

كوسة وجرزكوسة وجرز
طريقة عمل كفتة قوس قزح كفتة قوس قزح
كوسةكوسة