التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل البان كيك بالشيكولاتة في البيت.. بدل ماتشترى

بان كيك بالشيكولاتة- أرشيفية
بان كيك بالشيكولاتة- أرشيفية
تحرص ربة المنزل خلال فصل الشتاء على تحضير وجبات غذائية تتسم بطعمها اللذيذ وفى نفس الوقت لا تستغرق الكثير من الوقت ويفضلها الكثير من أفراد الأسرة وتساعدهم على الشعور بالدفء خلال ليالى الشتاء الباردة، ولهذا نستعرض في التقرير، طريقة عمل البان كيك بالشيكولاتة، الذى يمكن تحضيره بسهولة داخل المنزل، ويمكن تناوله مع كوب من المشروب الساخن أو عصير فواكه، ويمكن تقديمه أيضاً للضيوف أو يصطحبه أحد أفراد الأسرة عند الذهاب للعمل أو الجامعة، لتناوله كوجبة خفيفة تساعد على الشعور بالشبع.
طريقة عمل البان كيك بالشيكولاتة:
 
خطوات عمل البان كيك بالشيكولاتة:
 

تحضير كوب دقيق.تحضير نصف كوب شيكولاتة ساخنة داكنة.تحضير بيضة .تحضير ربع ملعقة صغيرة من الملح.تحضير ملعقة صغيرة من الفانيليا.تحضير 1/3 كوب من مسحوق الكاكاو.تحضير ملعقة بيكنج باودر.

طريقة عمل البان كيك بالشيكولاتة:
 

-  تحضير صاج البان كيك وتسخينه على درجة حرارة متوسطة مع الحرص على دهنه بالزبدة، ثم خلط المكونات من فانيليا وبيض وشيكولاتة السائلة في وعاء، وفقاً لما ذكره موقع " tasty".

-  خفق كوب الدقيق والملح وكذلك البيكنج بودر والكاكاو أيضاً في وعاء ثم صنع حفرة في منتصف المكونات، وسكب المكونات التي تم مزجها من شيكولاتة وفانيليا وبيض داخل الحفرة مع استخدام الملعقة لخلطها، ثم ترك المزيج لمدة نصف ساعة.

- سكب ربع كوب من البان كيك على الصاج مع تكرار العملية حسب العديد الذى يمكن أن تستوعبه الصاج، وعندما تبدأ تظهر فقاعات في المزيج يجب استخدام ملعقة مسطحة لقلبه بعد مرور 3 دقائق.

- وفى النهاية يجب وضع البان كيك على طبق حتى يبرد، ثم يزين بالشيكولاتة والمكسرات أو قطع فواكه حسب الرغبة.

طريقة  البان كيك بالشيكولاتةالبان كيك بالشيكولاتة
 
 عمل البان كيك بالشيكولاتة
بان كيك