التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:39 م , بتوقيت القاهرة

إزاى تحسن نفسيتك وصحتك فى ليالى الشتاء؟ حاجات بسيطة هتفرق

فصل الشتاء
فصل الشتاء
اقترب فصل الشتاء، ويشعر الإنسان خلال الليالى الباردة، بالكسل والخمول، لذلك قدم ديزي يورك ودارسي لولر المؤسسان والمشاركان في عيادة العلاج الغذائي الوظيفي "إيجل"، بعض النصائح التي تساعد الإنسان بالحفاظ على طاقته وحالته المزاجية خلال ليالى الشتاء الباردة، والتي نستعرضها وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.
ابدأ بتناول وجبة فطور صحية

وجبة لإفطار ليست فقط لتغذية الجسم والدماغ، ولكنها تساعد أيضًا على ترسيخ إيقاع الساعة البيولوجية للإنسان، وتساعد على استعادة طاقته وتحسين أدائه المعرفى والنوم بطريقة جيدة، كما ينصح بإضافة عدد قليل من الجوز إلى وجبة الإفطار، لأنه يحتوي على مزيج فريد من مادة البوليفينول والدهون الصحية وفيتامين" E "لحماية الدماغ.

ليالى الشتاءليالى الشتاء
وجبة خفيفة من الشوكولاتة الداكنة

يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تدعم المزاج والنوم، فكلما زاد محتوى الكاكاو، زادت قيمة العناصر الغذائية .

كن نشيطًا

تدعم العديد من الأبحاث العلمية فكرة ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ، والمزاج والنوم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فصل الشتاءفصل الشتاء
تخزين بعض الأطعمة

ينصح بتخزين الأعشاب والتوابل والخل والخضروات الشتوية والفواكه المجففة مثل التوت البري والزبيب و التفاح والمشمش، والتي تعتبر من الوجبات الصحية التي ينصح بتناولها طوال الشتاء حيث تمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها.

 

النومالنوم
الحصول على قسط كاف من النوم

يساعد النوم على تقوية الجهاز المناعى للإنسان، لذلك ينصح بالحصول على قسط كاف من النوم يمتد إلى 8 ساعات.

إضافة المزيد من الأعشاب الطازجة

ينصح بإضافة الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل والزعتر والمريمية والبقدونس والشبت الذى يزيد من كثافة العناصر الغذائية للوجبات الغذائية، كما أشارت دراسة إلى أن الأعشاب لها قيمة طبية حيث ألها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم.