التوقيت السبت، 16 أكتوبر 2021
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

عامل شغب.. قرد يخطف جروا صغيرا أعلى شجرة لمدة 3 أيام فى ماليزيا.. فيديو

القرد علي الشجرة
القرد علي الشجرة
تعرف القرود بتصرفاتها الغريبة دائمًا فيما بينها أو مع الحيوانات الأخرى والبشر أيضًا، وفى حادثة غريبة، رصد عملية خطف نفذها قرد لكلب صغير، فيما استطاع عدد من الأشخاص إنقاذ الجرو الصغير، الذى اختطف من قبل قرد لمدة 3 أيام فى منطقة تامان ليستارى بوترا، فى ماليزيا، وذلك وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
 
ويقول تقرير الوكالة الروسية، إنه الجرو البالغ من العمر أسبوعين، ويدعى الآن سارو، اختطف من قبل قرد، حيث تحرك به نحو شجرة عالية، وظل أعلاها، حتى حاول عدد من السكان إنقاذ الكلب من بين يدى القرد المثير للشغب.
 
القرد يمسك بالكلب الصغير أعلى الشجرةالقرد يمسك بالكلب الصغير أعلى الشجرة
 
ويوثق مقطع  فيديو صوره أحد رجال الإنقاذ، سكانا قلقين يراقبون القرد الذي يمسك بالجرو وهو على الشجرة، حيث حاولوا حث القرد على رمي الجرو عبر رشق الحجارة الصغيرة والخشب، فيما قرروا أخيرًا إطلاق الألعاب النارية، على أمل أن تخيف الضوضاء العالية القرد، وبالفعل نجحت خطتهم، وأسقط القرد، الكلب الصغير من بين يديه، ووصل إلى الأرض بعد أن خففت أوراق الأشجار الكثيفة حدة سقوطه، ثم انطلق ثلاثة من السكان للتفتيش عنه، ووجده أحدهم وأعاده.
 
القرد يخطف الجروالقرد يخطف الجرو

ومن جهتها، قالت المتحدثة عن المدينة، شيري ليو يي لي، "بدا الجرو متعبا ومرهقا ، لكن يبدو أن القرد لم يؤذيه، إذ كان القرد يمسك الجرو وهو يتحرك، وبدا الأمر وكأنه كان يعامل الجرو كصديق أو طفل، وكان غريبا جدا، ومع ذلك، ما زلنا بحاجة لإنقاذ الكلب المسكين لأنه بدا يتضور جوعا".

القردالقرد يمسك بالكلب

القرد علي الشجرةالقرد علي الشجرة
 

ويشار إلى أنه من بين التصرفات الغريبة التى وثقت للقردة، ظهور قرد - فى وقت سابق من الشهر الماضى - وهو يحاول تقليد البشر بطريقة مضحكة، عندما حاول استخدام كمامة طبية لتغطية وجهه حماية من فيروس كورونا مثلما يفعل البشر.

فى فيديو متداول، غطى أحد القرود وجهه بطريقة ساخرة عندما عثر على غطاء وجه ملقى على الأرض فى أحد الشوارع اثناء تجولة، وحاول المشى به مثل البشر، وكون قناع الوجه كان أكبر من وجه القرد الصغير، فقد تسبب هذا فى سقوطه أكثر من مرة عندما بدأ يتحرك به.