التوقيت السبت، 25 سبتمبر 2021
التوقيت 11:17 م , بتوقيت القاهرة

5 فوائد لجعل طفلك يساعدك فى تحضير اللانش بوكس.. "هيعلمهم النظام"

تحضير اللانش بوكس
تحضير اللانش بوكس
الأطفال المنظمون لا يولدون كذلك ببساطة، ولكن يتم تربيتهم على ذلك، وهناك العديد من الطرق التى يمكن للوالدين اتباعها لتعليم أطفالهم التنظيم والاستقلالية، ومنها تركهم يقومون بإعداد اللانش بوكس الخاص بوجباتهم المدرسية.

مساعدة أطفالك لك على القيام بواجبات إعداد الغداء الخاصة بهم سيجعلهم أكثر ثقة واستقلالية في التفكير، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" كيف يمكن أن يفيد السماح لطفلك بتعبئة اللانش بوكس الخاص به:

1. يمارسون التفكير المستقبلي:
 

إن تحضير وجبات الغداء المدرسية الخاصة بهم يعلم الأطفال كيفية التخطيط للمستقبل، إنهم بحاجة إلى  التفكير فيما إذا كانوا سيصابون بالجوع إذا لم يحزموا ما يكفيهم أو حول ما سيضعونه في صندوق الغداء، وأفضل طريقة لتطوير مهارات التخطيط المهمة هذه هي إشراك الأطفال في المهام اليومية.

التفكير فى المستقبلالتفكير فى المستقبل

 

2. يمكنهم تعلم حل المشكلات:
 

يتطلب إعداد الغداء التخطيط وحل المشكلات، حيث  سيتعين على الأطفال إخبار الوالدين إذا كان لديهم بعض الطعام ينفد وما إذا كانوا بحاجة إلى شراء شيء ما، و قد يكون تجريب أشياء جديدة أمرًا صعبًا للأطفال، لكن التعلم من أخطائهم ومحاولة فهم المهام المعقدة يعزز حل المشكلات.

تعلم حل المشكلاتتعلم حل المشكلات

 

3. يتعلمون النظام:
 

هناك ترتيب في اتباع الوصفة، وإعداد وجبة يساعد الأطفال على تعلم التسلسل والروتين، و إذا كان طفلك يعاني من مهمة ما، قسميها إلى خطوات أبسط.

تعلم النظامتعلم النظام

 

4. يتخذون خيارات غذائية صحية:
 

يميل الأطفال الذين يساعدون في الأعمال المنزلية إلى تناول المزيد من الخضراوات وتقليل إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب بالأطعمة، كما أنهم أقل عرضة لتخطي وجبة الإفطار وتناول وجبات خفيفة، وعادة ما يختارون المزيد من الأطعمة الصحية، حيث يعتقد أن تقديم خيارات لطفلك يمنحهم الاستقلال الذي يحتاجونه مع تقدمهم في السن.

أختيار أطعمة صحيةأختيار أطعمة صحية

 

5. يتعلمون الاستقلال:
 

بحلول الصف الثالث يمكن لمعظم الأطفال إعداد وجبة الإفطار الخاصة بهم وتجهيز الغداء الخاص بهم للمدرسة، وهو ما يعلمهم إدارة الوقت وكيفية اتخاذ قرارات مستقلة، إنه الوقت المثالي للآباء للتراجع وأخذ مهمة واحدة على الأقل من قائمة مهامهم.

تعلم الأستقلالتعلم الأستقلال