التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

أبرز المواقف المحرجة لأفراد العائلة المالكة حول العالم.. تعثر وعواصف مفاجئة

مواقف محرجة للعائلة المالكة
مواقف محرجة للعائلة المالكة
رغم اتزانهم ورشاقتهم وظهورهم السلس، إلا أن أفراد العائلة المالكة في النهاية مجرد بشر، وبغض النظر عن ارتفاع مستوي استعدادهم، إلا أن ذلك لا يمنع أبدًا الحوادث المؤسفة، سواء كانت بسبب الطقس السىء أو أخطاء في اختيار ملابسهم. 

ومن أبرز المواقف التى تعرضت لها عدد من النساء الملكية هى تعثر دقة كامبريدج، كيت ميدلتون، أثناء مغادرتها مسرح تروبادور، حيث انزلقت قدميها إلا أنها تداركت الأمر سريعًا، وضحكت مع زوجها وليام.

كيت ميدلتونكيت ميدلتون

وخلال جولتها الملكية في عام 2018، كانت ميجان ماركل مع الأمير هاري، عندما نزلت من الطائرة مرتدية فستان أحمر رائع خطف أنظار المتابعين، إلا أنها ارتكبت خطأ بسيط في ملابسها، حيث تركت ملصق الإرجاع على الفستان عن طريق الخطأ، يمكن رؤية الملصق مرفقًا من داخل تنورة فستانها، معلقًا أسفل الحافة مباشرة.

 

 

ميجان ماركلميجان ماركل
 

وبالعودة إلى كيت ميدلتون، نجدها تعرضت أيضًا لموقف محرج عندما ارتفعت تنورتها أثناء حصولها على باقة من الزهور حيث أظهرت ساقيها الطويلتين.

 
 
تطاير تنورة دوقة كامبريدجتطاير تنورة دوقة كامبريدج
 
أيضًا الملكة إليزابيث رغم اعتيادها على قبول الزهور لكنها كافحت للسيطرة على باقة زهور أثناء الاحتفال بالذكرى 150 لقوة إيتون المشتركة في كلية إيتون في عام 2010، وهو ما دفع أحد مساعديها للإسراع لمساعدتها.
 
الملكة تفقد السيطرة على باقة الزهورالملكة تفقد السيطرة على باقة الزهور
 
تعرضت الملكة إليزابيث أيضًا إلى موقف محرج عندما تسببت الرياح في فقدان قبعتها خلال مشاركتها في حفل استقبال مع سلطان عمان قابوس بن سعيد .
 
الهواء يؤثر على قبعة الملكة إليزابيثالهواء يؤثر على قبعة الملكة إليزابيث
 
سقطت الأميرة ديانا عن سلم الطائرة عام 1991 خلال زيارة لباكستان. بعد أن انزلقت وأمسكت الدرابزين لتثبت نفسها، ازداد يوم ديانا السيئ سوءًا عندما تأخرت رحلتها لمدة ساعة بسبب عاصفة ممطرة، وقد تسبب الطقس العاصف أيضًا في حدوث فوضى في تنورتها .
 
تعثر ديانا على السلم الطائرةتعثر ديانا على السلم الطائرة
 
على غرار ديانا، تقابل دوقة كامبريدج كيت ميدلتون المواقف المحرجة بالابتسامة، فقد تسبب حذائها في فقدان توازنها وكادت تسقط لولا أنها امسكت بيد الأمير وليام لاستعادة توازنها.
 
تعثر أقدام دوقة كامبريدجتعثر أقدام دوقة كامبريدج
 

أيضًا دوقة كورنوول حاولت السيطرة على ملابسها عند مشاركتها في تعميد الأميرة شارلوت في يوليو عام 2015، فقد كانت ترتدي فستان أزرق مع قبعة مطابقة، تشبث كاميلا بملابسها في مواجهة الرياح وصولها في كنيسة سانت ماري مجدلين في عزبة ساندرينجهام.

 
تطاير فستان دوقة كورنوالتطاير فستان دوقة كورنوال
 

في يونيو 2018، حضر الأمير هاري وميجان ماركل حفل زفاف ابنة أخت الأميرة ديانا سيليا مكوركوديل في لينكولنشاير، بينما كانوا يسيرون على منحدر نحو الكنيسة، تسبب الكعب العالى في تعثر ميجان، لكن لحسن الحظ، كانت تمسك بالأمير هاري.

 
تعثر ميجان ماركلتعثر ميجان ماركل
 
وتعثرت صوفيا ملكة أسبانيا أثناء وصولها إلى مأدبة عشاء رسمية في البيت الأبيض في عام 2000،  وقد شوهدت هيلاري كلينتون وهي تنظر بقلق بينما ساعدها الرئيس بيل كلينتون وزوج صوفيا الملك خوان كارلوس بسرعة.
 
تعثر صوفيا ملكة أسبانياتعثر صوفيا ملكة أسبانيا