التوقيت الأربعاء، 04 أغسطس 2021
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

بدا حزينا ومرهقا.. إنقاذ فيل من الغرق فى الوحل بحافة أحد سدود كينيا

غرق فيل فى الوحل
غرق فيل فى الوحل
نجح رجال الإنقاذ في كينيا، من سحب فيل أفريقى، بعد أن علق فى الوحل على حافة أحد السدود حيث بدأ الفيل فى الغرق، وحينها التقط الجراح البيطرى والمحافظ على البيئة فى المنطقة، صوراً للفيل بعد تلقيه مكالمة من المجتمع المحلي لإبلاغه بأن هناك فيل عالق في مقاطعة إيسيولو في كينيا.
سحب الفيل من الطينسحب الفيل من الطين

وعلى الفور تم استدعاء فريق صغير من رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث من قبل السكان المحليين المعنيين الذين وجدوا الفيل عالقًا في الوحل، ومن خلال الخبرة السابقة في إنقاذ الأفيال من مآزق مماثلة، أدرك الفريق أنهم بحاجة فقط إلى عدد قليل من الأدوات بما في ذلك الأشرطة والجرار، لإنجاز عملية الإنقاذ، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الوحل يلتصق بالفيلالوحل يلتصق بالفيل

ومن جهتها، قالت الدكتورة كيران أفيرى، البالغة من العمر 34 عامًا، من كينيا، إن جزءًا أعضاء الفريق الذى أنقذ الفيل، إنهم وضعوا الأشرطة حول الفيل، وسحبوه برفق من الوحل حتى خرج منه تمامًا.

غرق الفيل فى الوحلغرق الفيل فى الوحل

فيما قال الطبيب: "جاءت مكالمة من السكان المحليين أول شىء في ذلك الصباح لإبلاغنا عن الفيل العالق، نظرًا لتجربتنا في إزالة الأفيال العالقة بهذا الشكل، وتحركنا على الفور للمساعدة، وأرسل أعضاء المجتمع المحلى إلينا صورًا لإرشادنا بشأن ما يلزم لإزالتها".

التصاق الفيل فى الوحلالتصاق الفيل فى الوحل

وتابع "كان الفيل عالق بمفرده بعدما ابتعد قطيعه عن السد، ومن الواضح أنه كان حزينًا ومرهقًا"، لافتًا إلى أن تحرير الفيل العالق استغرق ساعة ونصف الساعة.

بدورها، تقول كيران إن "العملية تضمنت وضع الأشرطة بعناية بطريقة تسمح للجرار بسحبه للخارج والتأكد من أن الوحل ليس عالقًا بجذع الفيل مما قد يؤدي إلى إصابة الفريق بجروح خطيرة.