التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

إنقاذ فيل رضيع بإنعاش القلب الرئوى بعد حادث سير فى تايلاند.. فيديو

إنعاش القلب الرئوى لفيل
إنعاش القلب الرئوى لفيل
حاول مسعفون في دولة تايلاند إجراء إنعاش قلبى رئوى لفيل رضيع يبلغ من العمر شهرا بعد أن صدمته دراجة نارية، حيث سقط على الأرض من شدة الألم، إلا أنه سرعان ما أجرى له العديد من الإسعافات الأولية التى ساعدته على استعادة نشاطه مرة أخرى ليقف على قدميه ويتجه برفقة والدته إلى الغابة.

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الفيل البالغ من العمر شهرًا سقط على الأرض وهو يتألم بعد اصطدامه بدراجة نارية في مقاطعة تشانثابورى، وأفادت الصحيفة، أن الفيل أصيب بجروح بينما كان سائق السيارة، أنان تشيرسونجنرن البالغ من العمر 53 عاما ، قد قفز في الهواء واصطدم بالأرض على بعد حوالي 20 قدما.

انقاذ فيل بإنعاش القلب الرئوى بعد حادث في تايلاند..فيديو وصور (1)
 
 
وأوضح التقرير، أن الفيل الصغير كان مستلقيًا على جانبه ، فيما سمع الموظفون في مكتب مكافحة حرائق الغابات القريب صرخات الفيل واندفعوا إلى مكان الحادث، وعندما بدأ الحيوان يفقد وعيه ونبضه يصبح ضعيفًا، أسرع أحد المتطوعين في إجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي على الطفل الصغير.

انقاذ فيل بإنعاش القلب الرئوى بعد حادث في تايلاند..فيديو وصور (3)

 

وأشار التقرير، إلى أن النبض عاد ببطء لكنه كان ما زال غير قادر على الوقوف بشكل صحيح حتى حضر المسعفون إلى مكان الحادث وحملوا سائق الدراجة النارية المصاب على نقالة، ثم باشروا تقديم الإجراءات الطبية اللازمة لإسعاف الفيل.

انقاذ فيل بإنعاش القلب الرئوى بعد حادث في تايلاند..فيديو وصور (2)

 

واستعاد الفيل صحته في وقت لاحق بعد أن نقله المتطوعون في شاحنة إلى مكان هادئ عبر جانب الطريق على أمل أن تجده والدته والتي خرجت من الغابة على جانب الطريق وتوجهت مباشرة إلى طفلها المصاب ثم رجع مرة أخرى معا.

من جهته، قال أحد أعضاء فريق الإنقاذ: " قدمنا الإسعافات الأولية للفيل ، ثم اضطر أحد زملائي إلى إجراء الإنعاش القلبي الرئوي لقد كانت لحظة محطمة للأعصاب.. أنا سعيد لأنه نجا من إصاباته وهو الآن مع والدته"، فيما سمح المسعفون لأنثى الفيل أخذ طفلها أثناء علاج راكب الدراجة النارية المصاب وهو الآن في المستشفى يتعافى من إصاباته.

انقاذ فيل بإنعاش القلب الرئوى بعد حادث في تايلاند..فيديو وصور (4)