التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

قتل 175 حوتا بجزر فارو الدنماركية فى تقليد سنوى غريب.. فيديو

مجزرة الحيتان
مجزرة الحيتان
قتل الصيادون بجزر فارو الدنماركية  175 حوتًا، ما أدى إلى تحول البحر إلى اللون الأحمر بعد أن قاد الصيادون قواربهم نحو الشاطئ بينما انتظر آخرون بخطافات وسكاكين ورماح لقتل الحيتان فى تقليد سنوى غريب، وذلك رغم رفض حماة البيئة لهذه العادة، حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

 
 
مذبحة الحيتان  (2)

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية أن دعاة حماية البيئة البحرية المعروفين باسم Sea Shepherd أو حماة البحر أطلقوا طائرة دون طيار لتوثيق المذبحة التي تتم سنويا من السكان الأصليين للأرخبيل الدنماركى.

مذبحة الحيتان  (4)

وأوضح التقرير أن سكان جزر فارو ينقسمون حول عادة قتل الحيتان، لكن العديد منهم يحثون وسائل الإعلام الأجنبية والمنظمات غير الحكومية على احترام ثقافة الجزيرة التقليدية، حيث يحتفظ الصيد بمكانة مركزية ويتم الاحتفاظ بجميع لحوم الحيتان للطعام.

 

وتقول منظمة دعاة حماية البيئة البحرية Sea Shepherd إن تلك الممارسة قتلت أكثر من 6500 حوت ودولفين خلال العقد الماضى ووصفتها بأنها "بربرية".

 

وأوضح التقرير أن الصيادين انتزعوا أدوات القتل الخاصة بهم والرماح والسكاكين وقفزوا على حوت من نحو 20 قاربًا واقتادوه باتجاه الشاطئ وقتلوا ما يقرب من 52 حوتًا، كما تم ذبح 123 حوتًا آخرين على شواطئ مدينة هفاناسوند على يد الصيادين الذين كانوا على الشاطئ.وتُظهر لقطات طائرة بدون طيار قاربًا يحمل مجموعة من الحيتان المتخلفة فى محاولة على ما يبدو لدفعهم إلى الشاطئ، وتنزل الطائرة بدون طيار للاقتراب من السفينة، وتظهر الحيتان المنهكة تتعثر فى الماء بينما ينطلق محرك القارب بجانبها، لكنها خرجت فجأة عن مسارها.

مذبحة الحيتان  (9)

 

مذبحة الحيتان  (3)