التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

مقدروش يساعدوه.. قتل رحيم لحوت جنح وعلق فى نهر التايمز بلندن.. فيديو

لجان الإنقاذ حول الحوت
لجان الإنقاذ حول الحوت
أعلنت هيئة الإغاثة البحرية البريطانية، أن حوت صغير جنح على ضفاف نهر التايمز فى لندن، وبعد محاولات فاشلة لإنقاذه وإعادته لبيئته البحرية المفتوحة، تلقى حقنة قاتلة إثر تدهور وضعه لدرجة لا تسمح له بالبقاء على قيد الحياة، ورغم نجاح عناصر الإغاثة فى إطلاق حوت المنك الصغير وتحريره من المكان الذى علق به، لكنه أفلت منهم وعاد إلى النهر مرة أخرى، ما دفعهم لتنفيذ خطة "القتل الرحيم".

 

وقالت منسقة عناصر الإغاثة في هيئة "بريتش دايفرز مارين لايف ريسكيو"، جولي كايبل، إن "وضع الحوت تدهور خلال الدقائق الـ 45 الأخيرة التي كنا بجانبه خلالها، فلم يكن يتنفس جيدا وما كان ليصمد طويلا، الأمر الذى اضطر الأطباء إلى حقن الحوت بكمية كبيرة من المواد المخدرة".

محاولة انقاذ الحوتمحاولة انقاذ الحوت

 

ووفقا لما نشره موقع "يورو نيوز"، فإن الحوت الصغير الذى يتراوح طوله بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، رصد جنوب غرب لندن وجنح في نهر التايمز، وأوضح ناطق باسم معهد "رويال ناشونال لايفبوت إنستيتيوت" - في وقت سابق - أن الحوت الصغير كان يظهر "سلوكيات مقلقة"، لدرجة أن الخبراء الموجودين كانوا يخشون أن يكون في وضع صحي سيئ.

لجان الانقاذ حول الحوتلجان الانقاذ حول الحوت

 

ويصنف المنك من الحيتان الصغيرة ويصل طوله عموما إلى 10 أمتار بعد البلوغ، وهو يعيش في شمال المحيطين الأطلسي والهادى، لكن ثمة بعض من هذه الحيتان في المنطقة القطبية الشمالية أو في المناطق الاستوائية.

وكانت هيئة ميناء لندن (PLA) ، قالت - فى وقت سابق - لشبكة سكاى نيوز البريطانية، إنه تم إطلاق سراح الحوت بعد عملية مشتركة من قبل لواء إطفاء لندن، وطاقم المعهد الملكى الوطنى لقوارب النجاة (RNLI) ، وإنقاذ الحياة البحرية للغواصين البريطانيين.

فيما، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أن الفريق نجح بعد قرابة 4 ساعات فى نقل الحوت، وهو من فصيلة حوت المنك، إلى مكان أكثر أمانا، وقالت "بي.بي.سي"، إن طبيبا بيطريًا فحص الحوت قبل إطلاق سراحه، لكن يبدو أن كل هذه الجهود باءت بالفشل فى نهاية الأمر بعد عودة الحوت إلى مكانه داخل النهر مرة أخرى.