التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

العثور على أفيال "مقيدة بالسلاسل حول أعناقها" بمعسكر تايلاندي .. صور وفيديو

تقييد فيل من رقبته
تقييد فيل من رقبته
اكتشفت مجموعة من السياح أفيال منهكة يُعتقد أنها ضعيفة للغاية وتم إمساكها بالسلاسل حول أعناقها وأرجلها في معسكر للحيوانات، وهو مخيم تشانج بواك، الذي يقدم جولات وعروض الأفيال، في مقاطعة راتشابوري  بتايلاند.

وبحسب ما ورد كانت الأفيال الثلاثة - Plai See Dor Thong Pool ، و Plai Boon Mee، و Plai Kham Kaew ضعيفة للغاية لدرجة أنه كان لا بد من إمساكهم بالسلاسل حول أعناقهم، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

مشهد يوضح كيف تعانى الفيلة من الارهاقمشهد يوضح كيف تعانى الفيلة من الارهاق

وأظهرت لقطات فيديو وصور مروعة الأفيال وهي تتساقط فوق أعمدة معدنية بينما كانت تكافح من أجل الوقوف ولا تستطيع التحرك بحرية.

يُعتقد أن الحيوانات كانت تعاني من الإهمال بعد أن قتل وباء فيروس كورونا السياحة الدولية في تايلاند - مما أدى إلى تدمير ما يصل إلى 20 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

تقيد الفيل فى عامودتقيد الفيل فى عامود

ولكن تم العثور أخيرًا على الأفيال في 18 يونيو من قبل ضباط من إدارة تنمية الثروة الحيوانية (DLD) بعد إبلاغ السلطات بمعسكر الحيوانات.

تم فك قيود الأفيال وأخذت لفحصها من قبل إدارة تنمية الثروة الحيوانية (DLD) قبل إعادتها إلى معسكر الحيوانات، حيث بقيت حتى الآن.

 

الفيلة فى الحديقةالفيلة فى الحديقة

 

تقيد فيل من رقبته ورجليةتقيد فيل من رقبته ورجلية

واعتذر مسؤول المخيم بعد الحادث ونفى أنهم كانوا قساة مع الحيوانات، وأصرو على أن الأفيال قد تم تقييدها بالسلاسل بسبب "مخاوف تتعلق بالسلامة"، وأضاف أنه سيخبر السائحين بعدم ربط الحيوانات من أعناقهم بعد الآن.

 

تقيد احد الفيلةتقيد احد الفيلة

وتابع مسؤول المخيم: "نواجه الآن نقصًا في السائحين لرعاية الأفيال ، لذلك كان علينا تقييدهم لأسباب تتعلق بالسلامة. نحن نعتني بهم دائمًا مثل عائلتنا، نحن نعتذر وسنوجه جميع العاملين في المخيم بعدم ربط الأفيال من رقابهم مرة أخرى، نأمل أن يتفهم الجميع".

احد الفيلة مقيد بالسلاسل من رقبتةاحد الفيلة مقيد بالسلاسل من رقبتة

قامت مجموعات حقوق الحيوان ، بما في ذلك الأشخاص من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات (PETA) ، بحملة فى البلاد لحظر استخدام الأفيال في صناعة السياحة.