التوقيت الأربعاء، 23 يونيو 2021
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

عرض فستان زفاف الأميرة ديانا لأول مرة أمام الجمهور بمعرض ملكي.. فيديو

فستان زفاف الاميرة ديانا
فستان زفاف الاميرة ديانا
ظهر فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا، في معرض "النمط الملكي قيد التصنيع" وهو الفستان التى ارتدته قبل 40 عاما فى حفل زفافها من الأمير تشارلز، يوم 29 يوليو عام 1981 فى كاتدرائية سانت بول فى لندن.
43032-زفاف-الاميرة-ديانازفاف الاميرة ديانا

وتعد هذه المرة الأولي التي يعرض فيها الفستان الأسطورى للعلن، بعد موافقة الأميران وليام وهاري على إعارته للقصر، والذي كان مع أكثر فساتين الزفاف الخيالية فى وقتها، الذي صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل، وساعد في ختم الصورة الخيالية لحفل زفاف السيدة ديانا سبنسر ووريث العرش البريطاني.

58340-http___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_210427055731-01-princess-diana-wedding-dress-displayفستان زفاف الأميرة ديانا

 

63417-فستان-زفاف-دياناالفستان

 

75958-الفستانالفستان

ويتميز الفستان بذيله المرصع بالترتر بطول حوالي 8 أمتار، والذي ملأ الممر الذي مشت عليه ديانا، وهو الأطول فى التاريخ الملكى، ويحتوي علي دانتيل كاريكماكروس عتيق، كان فى الأصل مملوكًا للملكة مارى، جدة زوج ديانا.

ويضم المعرض أيضا رسومات وصورا وأردية مصممة لثلاثة أجيال من نساء العائلة المالكة، ومن بينهم الأميرة مارغريت والملكة الأم، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

يأتى هذا فيما كانت بعض فساتين الأميرة ديانا، قد طرحت من قبل للبيع بالمزاد العلنى، بما في ذلك ثوب حفلة شبيه بأزياء ديزني صُنع أيضًا من قبل Emanuels ، مصمميها المفضلين.

وتوفيت الأميرة ديانا في حادث مأساوي، في 31 أغسطس من عام 1997، عندما كانت ديانا في عطلة مع عشيقها، الملياردير دودي الفايد، حيث تحطمت السيارة التي كانا فيها في نفق بباريس، وقتل دودي والسائق على الفور، فيما أعلنت وفاة الأميرة في المستشفى في الساعة الرابعة صباحا.