التوقيت الأربعاء، 23 يونيو 2021
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

أمريكى يبتكر جهاز لإطفاء شموع أعياد الميلاد دون رزاز للحماية من عدوى كورونا

جهاز لنفخ شموع أعياد الميلاد
جهاز لنفخ شموع أعياد الميلاد
أجبرت جائحة كورونا الجميع حول العالم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتدابير الاحترازية لمنع نقل عدوى الوباء العالمي في جميع التعاملات، وكان للتجمعات العائلية نصيب كبير منها سواء مناسبات أفراح أو أعياد ميلاد، ووسط هذه الأجواء، ابتكررجل أربعيني يعيش في ولاية فيرجينيا الأمريكية جهازاً يسمح بإطفاء شموع أعياد الميلاد دون تطاير قطرات لعاب المشاركين في نفخ الشموع، وما يقلل من مخاطر انتقال العدوى.
صورة جهاز نفخ الاطفالصورة جهاز نفخ الاطفال

 

ووفق ما نقلت صحيفة "نيويورك بوست" يدعى صاحب الفكرة مارك أبيلت، ويبلغ من العمر 44 عاماً، وأوضح أنه توصل إلى فكرة إطفاء شموع الميلاد بصورة آمنة أثناء حضوره حفل عيد ميلاد قبل تفشي وباء كورونا في العالم، مشيرا إلى أنه تناقش مع الآباء الحضور حول ضرورة وجود منتج يمنع وصول لعاب المشاركين في نفخ الشموع لكعكة عيد الميلاد.

نفخ الاطفال للجهازنفخ الاطفال للجهاز

 

جهاز بلوزجهاز بلوز

 

وأرجع مارك أبيلت، الفكرة الى مشاهدته تطاير الرزاز على تورتة عيد الميلاد قائلا: "كنا في حفل عيد ميلاد طفل وكانت أشعة الشمس تنعكس من النافذة بزاوية سمحت برؤية قطرات اللعاب تتطاير نحو الكعكة"، موضحا أن فكرة تصميم الجهاز راودته مع بداية تفشي كورونا، وقد وجد ما يكفي من وقت الفراغ ليكمل اختراع الجهاز الذي يحد من انتشار الجراثيم في حفلات أعياد الميلاد.

اطفال يستخدمون الجهاز فى عيد ميلاداطفال يستخدمون الجهاز فى عيد ميلاد

 

وتقوم فكرة الجهاز على ضخ الهواء من رئة الأطفال نحو الشموع، لكن الهواء الذي يصل إلى الكعكة لا يأتي من صدورهم بل من مروحة في مقدمته تتحرك بفعل مستشعر كهربائي صغير، وتنتج هواءً كافياً لإطفاء الشموع.

جاء تصميم جهاز Blowzee بعد عدة نماذج أولية أخرى خاطئة ، بما في ذلك قناع مصفى، وتباع مقابل 14.99 دولارًا وفقًا لموقعها على الإنترنت ، على الرغم من أنها معروضة للبيع في الخارج مقابل 9.99 دولارًا.