التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:02 م , بتوقيت القاهرة

خبيرة ملكية: الأمير هارى يجب أن يدرك عواقب حديثه على والده والملكة إليزابيث

الأمير هارى
الأمير هارى
أكدت الخبير الملكية كاميلا توميناى أن الأمير هارى، دوق ساسكس، يجب أن يفكر فى ما سيترتب عليه التحدث علنًا عن معاركه المتعلقة بالصحة العقلية، وأن يكون مدركًا للتأثير على الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا ووالده الأمير تشارلز، أمير ويلز.

وكانت المحررة الملكية كاميلا توميناى ترد على البودكاست الأخير لدوق ساسكس مع الممثل الأمريكى داكس شيبرد، حيث تحدث عن معاناته من الصحة العقلية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

هارى ووالده الأمير تشارلزهارى ووالده الأمير تشارلز

ففى مقابلة استحوذت على الانتباه والاهتمام، قال هاري، 36 عامًا، الذي انتقل مع زوجته الحامل ميجان ماركل، 39 عامًا وابنهما آرتشى، إلى لوس أنجلوس، إن حياته الملكية كانت مثل "عرض ترومان'' أو كونه حيوانًا تتم مشاهدته فى حديقة حيوان.

وقالت كاميلا إن من حق هارى مشاركة قصته، لكنها أضافت أن هناك "درجة من الاستغلال" تحدث، وأن المحاورين كانوا يفكرون فقط فى المشاهدات، ولا يأخذون فى الاعتبار التداعيات.

الأمير هارى وميجان ماركلالأمير هارى وميجان ماركل

وقالت "أعتقد أنه يمكنك التحدث عن صحتك العقلية لكن عليك أن تكون مدركًا للعواقب على الآخرين، مثل حقيقة أن الملكة اليزابيث دفنت لتوها زوجها، والد الأمير تشارلز، ثم ذهب الأبن عبر المحيط الأطلسي ليسئ للعائلة عن طريقة نشأته"، وقالت كاميلا إنه من غير المرجح أن يكون لدى المذيعين الأمريكيين اعتبار لمصالح عائلة هارى.

وأضافت: "بالذهاب إلى أمريكا، الجانب الآخر من العالم، يمكن أن تقوله هو أن هناك درجة من الاستغلال مستمرة".