التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

الأميران هارى ووليام وافقا على تصميم تمثال الأميرة ديانا.. اعرف التفاصيل

الأمير وليام وكيت ميدلتون وهارى وميجان ماركل
الأمير وليام وكيت ميدلتون وهارى وميجان ماركل
شفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، عن أن الأميران هارى ووليام، اجتمعا للموافقة على تمثال الأميرة ديانا، والمقرر إزاحة الستار عنه في قصر كينسينجتون في الصيف، وقالت إن الأخوين قد وقعا على التصميم النهائي للتمثال المقرر الكشف عنه في الأول من يوليو، وهو ذكرى عيد ميلاد والدتهما الستين.

ويقوم النحات إيان رانك برودلي، بإنشاء التمثال المطلوب، وفقا للديلى ميل، ويأتى الأمل فى إصلاح الخلاف بين الزوجين فى أعقاب مقابلة هاري وميجان ماركل المثيرة للجدل، التي استمرت ساعتين مع أوبرا وينفري الشهر الماضى، وزعم مصدر لصحيفة "ذا صن" أن زارا تيندال وزوجها مايك كانا يلعبان دور صانع السلام بين الاثنين لشهور قبل مقابلة هارى وميجان مع أوبرا وينفرى.

الأميران هارى ووليامالأميران هارى ووليام

وقال مصدر مقرب من النحات: "تم التوقيع على التصميم النهائى من قبل ويليام وهارى".

الأميرة دياناالأميرة ديانا

وجاءت المقابلة بعد أن غضب الأمير وليام، دوق كامبريدج من الطريقة التي "أهان بها" دوق ودوقة ساسكس الملكة اليزابيث برد اعتبره وليام أنه لا يحترم الملكة اليزابيث، بعد قرار الأخيرة بحظر استخدام الثنائى كلمة "ملكي" في المشاريع التجارية المستقبلية عندما أعلنوا أنهم سيغادرون الحياة الملكية.

وفى سياق آخر كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا تلقت مئات رسائل الدعم والتشجيع، عقب مقابلة ميجان ماركل والأمير هارى، دوقة ودوق ساسكس، مع أوبرا وينفرى. 

وأكدت الديلى ميل، أنه يتم تسليم أكياس مليئة بالبريد إلى قلعة وندسور كل يوم، حيث تقضى الملكة اليزابيث، أوقاتها فى فترة الإغلاق مع الأمير فيليب، دوق إدنبرة، منذ خروجه من المستشفى بعد أن أجرى عملية جراحية.

وقالت ديلى ميل، إن البطاقات والهدايا والخطابات، مثلت مصدر راحة كبيرة للملكة اليزابيث، بعد أن اتهم دوق ودوقة ساسكس العائلة المالكة بالعنصرية، بعد أن ذكرت ميجان ماركل أنه كان هناك تخوفات فى صفوف العائلة المالكة من مدى سمرة لون بشرة ابنها آرتشى لدى ولادته.

وقال مصدر، إن الملكة "مسرورة" لتلقي رسائل دعم في وقت صعب بالنسبة للعائلة المالكة، متابعا: "لقد شهدنا ارتفاعًا مفاجئًا فى المراسلات بعد المقابلة بنفس الطريقة التي قد ترتفع بها بعد أي حدث آخر".