التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

رد الإساءة بالإحسان.. صاحب مطعم يعرض وظيفة على سارقه: "دعنى أساعدك "

السارق يحمل الخزينة
السارق يحمل الخزينة
تعامل صاحب مطعم أمريكي بطريقة مختلفة مع لص اقتحم مطعمه في مدينة أوجوستا بولاية جورجيا الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع، فلم يقوم بإبلاغ الشرطة أو التعدي علي السارق ولكنه تعامل بشكل إنساني غيرمعتاد وعرض علي السارق فرصة عمل لديه.
تغريدة المطعمتغريدة المطعم

ونشر صاحب المطعم عبر حسابه بموقع "فيس بوك" صور لإقتحام المطعم، مصحوبة برسالة للسارق، قائلا :" إلى اللص الذي يكافح بوضوح مع قرارات الحياة أو لديه مشاكل مالية يرجي التواصل للحصول علي وظيفة.. هناك فرص أفضل عن هذا المسار الذي أخترته".

وتابع :"لا شرطة، ولا أسئلة، دعنا نجلس ونتحدث عن كيفية مساعدتك وإصلاح الطريق الذي تسلكه ..مع خالص التقدير كارل".

صورة السارقصورة السارق
المطعم بعد سرقتهالمطعم بعد سرقته

 

و أشار كارل إلى أن أحد الأشخاص اقتحم المطعم حوالي  الساعة الرابعة من صباح السبت الماضي، وسرق خلال 45 ثانية ماكينة النقود أثناء انطلاق جرس الإنذار.

وقال والاس إنه غضب أولا من ثم شعر بالإحباط، ولكنه عاد وشعر بأسف شديد، حيال الشخص الذي نفذ عملية السرقة"، مضيفا: "أشعر بالأسف والأسى لأنه اختار هذه الطريق لحياته.. كما أفكر أيضا في حجم المخاطر التي يعرض نفسه لها مع كل مرة يقوم بذلك الأمر".

وقال والاس إنه أراد أن يرد الإساءة بالإحسان، وبدا وكأنه الشيء الوحيد الصحيح الذي ينبغي القيام به في تلك الأثناء، مضيفا :"الأمر يتعلق بمحاولة أن نرشد شخصا ضالا".