التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:12 ص , بتوقيت القاهرة

منها صورة لتجفيف السمك وومضة من البرق.. تعرف علي جوائز "سوني" للتصوير لـ2021

صورة تجفيف الأسماك
صورة تجفيف الأسماك
أصبحت صورة لامرأة محاطة بأسماك مجففة في فيتنام، وأخرى تظهر ومضة من البرق فوق حقل من الخزامى في إسبانيا من بين الفائزين في الفئات العشرة في جوائز "سوني" العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2021.

وتنظم هذه المسابقة السنوية المفتوحة المنظمة العالمية للتصوير، وهي تختار "أفضل الصور الفردية" في فئات مثل السفر، والهندسة المعمارية، والتصوير في الشوارع، وفاز المصور الفيتنامي كان فان في فئة السفر بفضل صورة تُظهر مشهداً لتجفيف الأسماك، والتقطها المصور في سوق "لونج هاي" للسمك في با ريا فونج تاو بفيتنام، وفقا لشبكة cnn.

صورة تجفيف السمكصورة تجفيف السمك

 

وفاز المصور الإسباني، خوان لوبيز رويز، في فئة المناظر الطبيعية، إذ أنه التقط لحظة ظهور ومضة من البرق فوق حقل من الخزامى، مع وجود شجرة منعزلة في وسط الصورة.

صورة ومضةصورة ومضة

 

وفاز المصور الألماني كلاوس لينزن بفئة الهندسة المعمارية، ووثق لينزن مجموعة من السلالم في فندق "حياة" في دوسلدورف، والتي تبدو وكأنها تطفو في الفراغ.

صورة السلالمصورة السلالم

 

وأما المصور إف. ديليك اويار من تركيا، ففاز في فئة التصوير في الشوارع نتيجة صورته التي وثق فيها عامل وهو يُعقم منصة قطارات في أنقرة.

صورة تعقيم القطاراتصورة تعقيم القطارات

 

وتضمن الفائزون في الفئات الستة الأخرى على التالي: تاماري كوديتا من زيمبابوي في فئة الإبداع، وماريانو بيلمار توريسيلا من إسبانيا في فئة أسلوب الحياة، وماريجو مادونا من كرواتيا في فئة الحركة، وكريستو بيلامي من إستونيا في فئة العالم الطبيعي والحياة البرية، وكاتا زيه من المجر في فئة غرض، إضافةً إلى ليودميلا سابانينا من الاتحاد الروسي في فئة صور البورتريه.

صورة الحياة البريةصورة الحياة البرية
صورة اخري فائة بالمسابقةصورة اخري فائة بالمسابقة

 

وسيؤخذ الفائزين في الفئات العشرة بعين الاعتبار للفوز باللقب المطلق، وجائزة قدرها 5 آلاف دولار،وسيتلقى الفائزون أيضاً مجموعة مختارة من معدات التصوير الرقمي من شركة "سوني".

وسيتم الإعلان عن الفائز الإجمالي في المسابقة المفتوحة في 15 أبريل، وإلى جانب الفائزين في هذه الفئات، اختير أكثر من مئة من المصورين من أجل اللائحة القصيرة أيضاً.

وستُعرض الأعمال الفائزة، والأعمال التي تشتمل عليها اللائحة القصيرة، في معرض افتراضي على موقع منظمة التصوير العالمية، وحكم مدير معرض "فولا" (مكتبة صور أمريكا اللاتينية) في بوينس آيرس بالأرجنتين، جاستون ديلو، على مسابقة هذا العام.