التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

قصر منيف للبيع بـ18مليون جنيه إسترلينى.. يحتاج30 دقيقة لمشاهدة مقتنياته

القصر المذهل
القصر المذهل
لا يزال القصر المذهل الذى يعود تاريخه للقرن الثامن عشر، معروضًا للبيع بعد عام ونصف من العرض ، وهو قصر فاخر يمتد على مساحة كبيرة ويستغرق 30 دقيقة للتجول فيه.

ويقع "آبى ليكس ستيت"، على مساحة 1050 فدانًا من الغابات القديمة في Co Laois بأيرلندا، ويعرض للبيع بمبلغ  18 مليون جنيه إسترليني، ولكن لم يشتره أحد بعد، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

القصر من الداخلالقصر من الداخل

 

القصرالقصر

العقار المذهل مملوك حاليًا للسيرديفيد ديفيز، رجل الأعمال الويلزي البالغ من العمر 83 عامًا ورئيس الجمعية الأيرلندية الجورجية.

وتم إنشاء Abbey Leix Estate من قبل مجموعة من الرهبان في منتصف القرن الثاني عشر، وهو حاليًا أغلى عقار في السوق في جمهورية أيرلندا.

واشترى ديفيز القصر المكون من تسع غرف نوم في التسعينيات، وبعد أعمال الترميم، قرر بيعه في يونيو 2019.

المنزل من الداخلالمنزل من الداخل

 

تفاصيل المنزلتفاصيل المنزل

 

وتم بناء Abbey Leix من قبل المهندس المعماري جيمس وايت في عام 1773، ويتألف من 26910 قدمًا مربعًا، مع تناثر 10 نزل ومنازل ريفية على الأرض.

ويتمتع المنزل الريفي بموقع رائع داخل عقار خاص، ويتضمن بعضًا من أبرز الغابات القديمة المتبقية في أيرلندا وواجهة واسعة على نهر.

ويستغرق الأمر نصف ساعة كاملة للقيام بجولة في القصر المكون من ثلاثة طوابق بمفرده، والمزيد للتجول حول الأراضي المجاورة، ومليئة بالأثاث والفن الأيرلندي الكلاسيكي، قد تكون بعض القطع متاحة للمالكين الجدد إذا كانوا يرغبون في شرائها.

ويحتوي المنزل الفاخر على  قاعة مدخل رائعة مع أعمدة أيونية، ومع غرفة طعام تضم 16 كرسيًا من كراسي وايت، و يحتوي المنزل على غرفة عائلية مذهلة ومطبخ و 10 حمامات ومخزن للخادم الشخصي.

تفاصيلتفاصيل المنزل

 

غرفة الطعامغرفة الطعام

 

نهر بالقرب من المنزلنهر بالقرب من المنزل

 

وتم استبدال المكتبة الأصلية بغرفة طعام جديدة، لكن المكتبة الأصغر لا تزال في مكانها، ويمكن رؤية النوافذ الكبيرة والثريات الكريستالية الكبيرة في جميع أنحاء المنزل الريفي.

وفي قاعة المدخل، يجلس رأس أيل كبير فوق المدفأة البيضاء، مما يذهل الضيوف الذين يدخلون المنزل، وتستمر الأراضى فى سحب الأنفاس مع المساحات الخضراء المنحوتة وتصميمات الحدائق المعقدة التي تطل على الغابات القديمة.