التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

قصور مذهلة قد ينتقل ترامب لأحدها بعد مغادرة البيت الأبيض فى يناير

قصور دونالد ترامب
قصور دونالد ترامب
بعد خسارة الانتخابات ضد جو بايدن، يغادر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مقر إقامته فى البيت الأبيض بواشنطن، ويمتلك ترامب العديد من المنازل والقصور التى يمكنه التنقل بينها على حسب رغبته، وتضم الكثير من سبل الرفاهية، وقد قام موقع مجلة "hello" بإلقاء نظرة قريبة على قصور ترامب التى من المقرر الانتقال إليها فى يناير المقبل.

وتقع قاعدة ترامب الرئيسية فى نيويورك، وهى عبارة عن جناح بنتهاوس فى الطابق 66 من برج ترامب وورلد، وتحتوى كل غرفة نوم على حمام خاص بها وغرفة ملابس وخزانة ملابس كبيرة، فى حين أن غرفة نوم دونالد وزوجته ميلانيا هى الأكثر إثارة للإعجاب.

برج ترامب فى نيويوركبرج ترامب فى نيويورك

يتم الوصول إليه عبر أبواب مزدوجة برونزية صلبة، ومزينة بتصميمات داخلية رخامية فخمة على طراز لويس XIC، تتميز السلالم المؤدية للجناح بلوحة جدارية كلاسيكية، وهي واحدة من عدة لوحات تم رسمها لعائلة ترامب كهدايا من قبل فنانين من جميع أنحاء العالم، الساعات التي شوهدت في الردهة، في الوقت نفسه، هي تحف من القرن السابع عشر من فرنسا، في غرفة المعيشة، ويُعد السقف تقليدًا ومزينا بلوحات الجدارية مقلدة للوحة لمايكل أنجلو في كنيسة سيستين بالفاتيكان.

بهو بنتهاوس ترامبقصر ترامب

في عام 2010، قالت ميلانيا زوجة دونالد فى تصريحات صحفية "نيويورك هي قاعدة لنا لأن بارون يذهب إلى المدرسة هنا ولدينا أعمال هنا، بالم بيتش أشبه بوقت اللعب، نلعب الجولف والتنس ونقضي الكثير من الوقت معًا.

يمتلك كل من دونالد وميلانيا ترامب أيضًا ملاذًا فخمًا على الشاطئ في قصر Mar-a-Lago الفاخر في بالم بيتش، بولاية فلوريدا.

قصر mar lo geoقصر mar-a-lago

فى مقابلة سابقة مع موقع مجلة Hello، وصفت ميلانيا القصر الذي تبلغ مساحته 22 فدانًا على ساحل المحيط بأنه منزل جميل للغاية، قائلة: "إنه المكان الذى تزوجنا فيه، والذي كان حدثًا كبيرًا، لذا فهو مكان خاص جدًا بالنسبة لنا".

من داخل القصرمن داخل القصر

تم بناء العقار من قبل فاعلة الخير والاشتراكية "Marjorie Merriweather Post " في عام 1927، ويضم مجموعة كبيرة من الرخام النادر والحجر المنحوت وأوراق الذهب والتحف الانتقائية.

اشترى دونالد العقار المكون من 126 غرفة في عام 1985، حيث يقضي هو وميلانيا في كثير من الأحيان عطلات نهاية الأسبوع مع ابنهما بارون.

غرفة نوم بالقصرغرفة نوم بالقصر

ويحتوي قصر ترامب على 126 غرفة معيشة وطعام، و58 غرفة للنوم، و33 حمامًا، كما أن سقوف القصر مطلية بالذهب، وأرضياته من أجود أنواع الرخام فى العالم، كما أن الأوانى والملاعق من الذهب.

غرفة العشاء بالقصرغرفة العشاء بالقصر

عن القصر قالت ميلانيا: "لدينا جناح خاص بنا"، "إنه جميل جدًا وخاص جدًا. إنه مريح جدًا لأن لديك كل ما تحتاجه، إنه يحتوى على تنس وشاطئ وحمام سباحة ومنتجع صحى رائع، يمكنك حقًا الاستمتاع بنفسك وكل شىء هنا، يوجد فناء جميل وغرفة طعام أنيقة للغاية".

غرفة بالقصرغرفة بالقصر

لقد تم بناء المنزل باستخدام الرخام الذى تم الحصول عليه من قلعة قديمة فى كوبا، بينما تم استيراد ثلاث قوارب محملة من حجر دوريان من إيطاليا للجدران الخارجية وبعض الأجزاء الداخلية، الآن، المنزل مدرج رسميًا فى السجل الوطنى للأماكن التاريخية فى أمريكا.