التوقيت الخميس، 28 يناير 2021
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لا تعرفها عن فستان زفاف الأميرة ديانا..ضم 10 آلاف لؤلؤة و750 قدم تول

فستان الأميرة ديانا
فستان الأميرة ديانا
يعتبر فستان زفاف الأميرة ديانا من أكثر لحظات الموضة دراماتيكية بالنسبة للعائلة المالكة، حيث أعيد تصميم فستان الأميرة الشهير مؤخرا استعدادا للظهور في الموسم الرابع من المسلسل الدرامى  The Crown"، والذي تلعب فيه الممثلة إيما كورين دور أميرة ويلز.

ويُعرف الفستان بذيله الذي يبلغ طوله 25 قدمًا، ولكن هناك أيضًا قصة رائعة وراء صنع الفستان، الذي صممه الزوج والزوجة الثنائي إليزابيث وديفيد إيمانويل.

فستان زفاف ديانافستان زفاف ديانا

وجمع موقع Insider  الأمريكي في تقرير تفاصيل حول مظهر زفاف ديانا من كتاب الصحفية وخبيرة الموضة الملكية إليزابيث هولمز

 

اتصلت الأميرة ديانا بإليزابيث وديفيد إيمانويل لتطلب منهما تصميم فستان زفافها

 

كان للأميرة ديانا تاريخ في العمل مع آل إيمانويل، حيث سبق وصمموا فستان سهرة بدون حمالات ارتدته في أول حدث خيري لها بربطة عنق سوداء بعد أسابيع قليلة من إعلان خطوبتها على الأمير تشارلز.

فستان ديانا من تصميم إليزابيث فستان ديانا من تصميم إليزابيث

 

اختارت ديانا تصميم فستانها من بين عشرات التصميمات

كتبت هولمز في كتابها أن الأميرة ديانا جلست متربعة على الأرض عندما نظرت إلى الرسومات التي رسمها لها إيمانويل، حتى وصيفات الشرف حضرن لإلقاء نظرة على التصميمات.

 

لم تعط الأميرة ديانا أي توجيهات لتصميم فستان زفافها

 

في كتابها " HRH: So Many Ideas on Royal Style "، كتبت هولمز أن آل إيمانويل استمتعوا كثيرًا بإخراج فستان الزفاف المثالي للأميرة ديانا.

قالت إليزابيث إيمانويل إنها وزوجها استوحيا الإلهام من فساتين الزفاف الملكية السابقة، وكذلك أزياء من أفلام كلاسيكية مثل "ذهب مع الريح".

وأضافت إليزابيث إيمانويل لهولمز: "لم يكن لدينا أبدًا أي تعليمات خاصة حول كيفية صنع فستان الزفاف وهو ما جعلنا نعمل بحرية رغم كونها نوعا من المغامرة".

فستان ديانا التاريخي أطول فستان ملكىفستان ديانا التاريخي أطول فستان ملكى

 

إيمانويل يصنع ثوبا للتاريخ

أخبرت إليزابيث إيمانويل هولمز أنها تريد أن يبرز ثوب الأميرة ديانا بين فساتين الزفاف الملكية الأخرى، قائلة :" لقد مررنا جميعًا بصور الزفاف الملكية السابقة، وشعرنا أنه يتعين علينا التفوق عليها  "كنا نكتشف أي ذيل كان أطول، ونقول  حسنًا، يجب أن يكون فستان ديانا هو الأطول."

وكجزء من عملية التصميم، قاس إيمانويلز عرض الممر في كاتدرائية سانت بول - حيث تزوجت ديانا وتشارلز - للتأكد من أن ذيل الفستان سيكون به مساحة كافية للاستلقاء بسلاسة على الأرض.

ديانا تستعين بشىء قديم يعود إلى جدة الأم الأمير تشارلز

خاطت عائلة إيمانويلز مربعًا من دانتيل كاريكماكروس على فستان الأميرة ديانا. كان الدانتيل ملكًا لماري تيك، زوجة وقرينة الملك جورج الخامس والجدة الكبرى للأمير تشارلز.

كما تضمن الفستان 10000 لؤلؤة و 300 قدم من التول، و 450 قدم أخرى من التول في الحجاب. وفقًا لـ Harper's Bazaar، والفستان يصل سعره إلى  448،572.26 دولارًا اليوم.

الأطفال يرفعون فستان الأميرة دياناالأطفال يرفعون فستان الأميرة ديانا

 

ديانا ترتدي تاج عائلة سبنسر لأنه "شيء مستعار"

 

بدلاً من استعارة تاج من الملكة، ارتدت الأميرة ديانا تاجًا يخص والدتها، إيرل سبنسر، كما كتب هولمز في كتابها.

 

تزين فستان ديانا بقوس أزرق

 

قامت عائلة إيمانويل بخياطة قوس أزرق صغير على ظهر فستان زفاف الأميرة ديانا، والذي يمثل جزء من تقاليد الزفاف.

كما استخدم إيمانويل حلية من الذهب عيار 18 قيراطًا على شكل حدوة حصان مصنوعة من الماس الأبيض  ، وفي يوم زفافها، امتنعت الأميرة ديانا عن التقاليد بعدم ارتداء ملابس بيضاء بالكامل.

تسببت العربة في تجعيد فستان دياناتسببت العربة في تجعيد فستان ديانا

 

فستان زفاف الاميرة ديانا شيء قديم

 

كتبت هولمز في كتابها أنه بدلاً من اختيار اللون الأبيض التقليدي للعروس، كان نسيج فستان الأميرة ديانا "عاجي عتيق" يبدو أفضل مع بشرتها، مشيرة إلى أنه عندما سارت الأميرة ديانا في الممر، كانت هناك بقعة على فستانها.