التوقيت الجمعة، 22 يناير 2021
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

إزاى تتخلصى من الروائح الكريهة فى منزلك.. من الميكروويف للسجاد

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل
مجرد مسح الغبار ومسح الأرضية بين الحين والآخر لن يساعد في جعل منزلك أكثر نظافة ورائحتة أفضل، حيث يمكن أن تتعلق بعض الروائح الكريهة في الأثاث والأجهزة المنزلية والإلكترونيات وحتى في المراتب الخاصة بك.

ولحسن الحظ هذه الروائح يسهل تنظيفها جميعًا بمجرد استخدام المواد العادية التي يمتلكها أي شخص تقريبًا في المنزل، وقد قام موقع "برايت سايد"، بتوضيح الأشياء التى يمكن إستخدامها لإزالة الراوئح الكريهة فى منزلك، وهى كالتالى:

استخدام قشور البرتقال لإطلاق رائحة طيبة في جميع أنحاء المطبخ:

تساعد رائحة الحمضيات على تحسين الحالة المزاجية وتقلل من التوتر، كما أنها معطر هواء مثالي للمطبخ، ولتحقيق ذلك، يجب تجفيف بعض قشور البرتقال طوال الليل وحرقها فوق الموقد أو بعود ثقاب، وهذا سوف يملأ المطبخ على الفور برائحة لطيفة تدوم لفترة طويلة.

قشر البرتقالقشر البرتقال
 التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة باستخدام بيكربونات الصوديوم:

يمكن أن تتراكم جميع أنواع روائح الطعام في الثلاجة،و في معظم الأحيان ، وتتسبب فى رائحة كريهة داخل الثلاجة، وللتخلص منها، يفضل استخدام بيكربونات الصوديوم ، التى تعمل بشكل أكثر فعالية فى امتصاص  الروائح الكريهة، وذلك من خلال وضع علبة مفتوحة من صودا الخبز في الثلاجة، و تغييرها مرة واحدة في السنة.

 الليمون لمكافحة الروائح الكريهة داخل الميكروويف:

الليمون مجرد مساعد لا غنى عنه عندما يتعلق الأمر بالتنظيف، وإزالة الرائحة الكريهة داخل الميكروويف، من خلال سكب نصف كوب من الماء في وعاء، و قطع ليمونة إلى نصفين، ثم عصرها  في وعاء، ووضع القشر فى الوعاء والإنتظار لمدة 5 دقائق، مع غلق باب الميكروويف، لعدة دقائق، ثم فتحه وإخراج  الوعاء ومسح الميكروويف.

الليمون فى الميكروويفالليمون فى الميكروويف
تحضير محلول الخل للتخلص من روائح السجاد الكريهة:

وفى حالة تربية  حيوانات أليفة، داخل المنزل والتى تتبول أحيانًا على السجاد وتتسبب فى ظهور رائحة كريهة، وللتخلص منها يفضل استخدام زجاجة رذاذ، بداخلها خلط 150 مل من بيروكسيد الهيدروجين مع 1 ملعقة كبيرة خل و 1 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ثم رش السجاد وتركه حتى يجف، ثم إزالة أثار الخليط بالمكنسة الكهربائية.

إزالة الروائح الكريهة من المراتب باستخدام بيكربونات الصوديوم:

ولجعل رائحة المراتب منعشة، يفضل رش القليل من صودا الخبز عليها، وتركها  لمدة 30 دقيقة، ثم تنظيف المرتبة بالمكنسة الكهربائية، وفى حالة الرغبة فى  إضافة رائحة إلى المراتب، قبل رش بيكربونات الصوديوم ، يفضل مزج صودا الخبز، بالزيت العطري المفضل.

إزالة الروائح من المراتبإزالة الروائح من المراتب